أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / الدورة السادسة لمهرجان بوعنان للثقافات الأصيلة بإقليم فجيج

الدورة السادسة لمهرجان بوعنان للثقافات الأصيلة بإقليم فجيج

ينظم اتحاد المبادرات التنموية بجماعة بوعنان (إقليم فجيج)، ما بين 12 و14 أبريل 2018، الدورة السادسة لمهرجان بوعنان للثقافات الأصيلة تحت شعار “الشباب.. التنشيط الثقافي، آلية لترسيخ روح المواطنة”.

ويهدف المهرجان، حسب المنظمين، إلى تثمين الموروث الثقافي المحلي والإقليمي والوطني، وتشجيع المبادرات المدنية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية، والحفاظ على الثقافة الشعبية للواحات والقصور وترسيخ قيمها الإنسانية.

كما تروم هذه التظاهرة الثقافية والفنية إبراز عناصر التسامح والتعدد في الثقافة الشعبية لواحات الجنوب الشرقي للمملكة، والنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وإدماج الشباب في التنمية الشاملة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم ندوات، وعروض “التبوريدة”، ومعرض للمنتوجات المجالية، وأنشطة رياضية مختلفة، وفقرات فنية وترفيهية خاصة بالأطفال، وعروض مسرحية، إلى جانب أمسيات وسهرات فنية.

وسينظم المهرجان بشراكة ودعم من المجلس الإقليمي، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة تنمية الجهة الشرقية، ووزارة الثقافة، ومجلس الجهة، والجماعة القروية لبوعنان.

عن admin

شاهد أيضاً

محمد عدلي يصدر جديده “Allo mon SOSS” كخطوة جريئة في فن الراي

طرح نجم الراي المغربي، الفنان محمد عدلي، على قناته الرسمية ب ”اليوتوب” وعلى جميع تطبيقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *