الرئيسية / أخبار / الوطنية / الزرايدي: قرار مجلس الأمن 2440 ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﻟﻠﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻭﺩﻋﻮﺓ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﻟﻠﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ

الزرايدي: قرار مجلس الأمن 2440 ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﻟﻠﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻭﺩﻋﻮﺓ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﻟﻠﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ

أكد عبد الرزاق الزرايدي، رئيس مجموعة التفكير الاستراتيجي، رؤى فيزيون، أن المغرب مر إلى حدود الآن من أربعة مراحل حاسمة فيما يتعلق بمشكل الصحراء، وتحدث في حوار مطول مع “المستقبل” بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء، عن هذا الحدث التاريخي، وكيف تم التهييئ له، وماهي مسبباته وأهدافه. وأعطى صورة واضحة للمواطن المغربي عن تاريخ المسيرة الخضراء طيلة الـ 43 سنة، وكشف المستور عن مجموعة من الأمور التي، ربما، كانت غائبة عنه.

واعبتر رئيس مجموعة التفكير الاستراتيجي، أن حدث المسيرة الخضراء هو انتصار للطرح المغربي وللدبلوماسية المغربية، بعد ما وصفه بـ”الهجوم الخطير لمدة 43 سنة من آلة الجزائز، والمعسكر الشيوعي، والكذب، والأباطيل، فضلا عن اتهامه بخرق حقوق الإنسان، وكانت معركة كبيرة في جنيف، إلى جانب التهديدات التي تواجه المغرب من البوليساريو، باعتبارها عصابة تابعة للجزائر”، يقول الزرايدي.

وعرج المتحدث ذاته، في نفس الحوار، على الجهوية المتقدمة، ودعا إلى توسيع وتيرتها وتسريع تنمية الأقاليم الجنوبية، ووضح أن ما تعيشه الصحراء، حاليا، هو نموذج للجهوية المتقدمة بحكم أنها تتضمن مشاريع مهمة، ورئيسا للجهة، لا سيما في جهتي الداخلة والعيون، اللتين حققتا نجاحا كبيرا في هذا المجال وأضحت الساكنة تتفاعل معها بشكل ايجابي، مما يعكس الطريقة التي يجب أن تكون عليها الجهوية في مختلف الجهات الـ12 بالمملكة.

وفي الختام، شدد الزرايدي على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من الادعات والوشايات والأخبار الزائفة التي تمس بالمغرب، ودعا إلى التحلي بروح الوطنية والتضامن.

 

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

محمد السادس يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة

استقبل الملك محمد السادس، اليوم السبت 17 نونبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، إدريس الكراوي، وعينه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *