أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / الزويتن: المغرب يساهم بمقاربته الناجحة بعدما تمت تسوية حوالي 50 ألف مهاجر مقيم به

الزويتن: المغرب يساهم بمقاربته الناجحة بعدما تمت تسوية حوالي 50 ألف مهاجر مقيم به

محمد الزويتن، نائب برلماني، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة الخارجية والدفاع والأوقاف وشؤون الهجرة، يتحدث لموقع “المستقبل” عن حضوره لأشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، الذي ينظمه المغرب، في الفترة من  05 إلى 07 دجنبر الجاري، بشراكة مع دولة ألمانيا بمدينة مراكش، تحت شعار“الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية”.

وتحدث الزويتن، أيضا، عن مساهمته كبرلماني، وانطلاقا من دور البرلمانيين التشريعي والدبلوماسي ومراقبة العمل الحكومي، وقال إن حضورهم هو من أجل المساهمة والمشاركة مع الأطراف المشاركة والمجتمع المدني، والمنتخبين، والمسؤولين الحكوميين، والمسؤولين الجمعويين، وكل الفاعلين المتدخلين في موضوع الهجرة.

وأعرب مقرر لجنة الخارجية والدفاع والأوقاف وشؤون الهجرة عن اعتزازه بما سيجري يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 دجنبر الجاري، من خلال التوقيع على الميثاق العالمي حول الهجرة بمدينة مراكش.

كما تطرق الزويتن إلى الإشكاليات والسلبيات التي أضحت تعرفها الهجرة ، اليوم، المتعلقة بالهجرة غير الشرعية وما يرافقها من ظواهر أخرى المتعلقة بالجريمة غير المنظمة، وانتشار المخدرات، والإرهاب والتطرف… وغيرها.

وفي نفس التصريح، تحدث مقرر لجنة الخارجية والدفاع والأوقاف وشؤون الهجرة عن التجربة المغربية في مجال الهجرة، وعن أشياء أخرى لها ارتباط بنفس الموضوع تجدونها في الفيديو التالي:

شاهد أيضاً

عقد جلسة تشريعية للمصادقة على مشاريع قوانين تهم المجال الفلاحي وسلامة المنتجات الفلاحية

يعقد مجلس المستشارين، غدا الثلاثاء، جلسة عامة تشريعية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع قوانين تتعلق بالمجال الفلاحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *