أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / السيتي يفوز على اليونايتد في دربي مانشستر ويقترب من التتويج

السيتي يفوز على اليونايتد في دربي مانشستر ويقترب من التتويج

تمكن مانشستر سيتي من الفوز على جاره مانشستر يونايتد الأربعاء في مباراة الديربي المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة بهدفين دون رد.

ويعتبر هذا الفوز خطوة كبيرة للسيتي نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي.

وارتفع رصيد السيتي إلى 89 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام مطارده ليفربول، قبل ثلاث دورات على نهاية البريمرليغ، في حين تجمد رصيد اليونايتد الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 64 نقطة في المركز السادس.

سيطر السيتي على أغلب فترات الشوط الأول، لكن لاعبيه عجزوا عن التهديف. وفي الشوط الثاني، تقدم في النتيجة بفضل هدف برناردو سيلفا في الدقيقة 54، بينما تكفل لوروا ساني بتسجيل الهدف الثاني في الد 66.

وبعد مباراة الأحد الماضي ضد توتنهام، والتي انتصر فيها السيتي أيضا بهدف نظيف، كانت مباراة ديربي مانشستر آخر العقبات الصعبة التي تواجه السيتي في طريقه نحو التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، حيث المباريات المتبقية التي تنتظره تعتبر سهلة نسبيا.

وسيواجه مانشستر سيتي مضيفه بيرنلي في الجولة المقبلة، قبل أن يستضيف ليستر سيتي في الجولة قبل الأخيرة، ثم يختتم مبارياته هذا الموسم بملاقاة برايتون على ميدان هذا الأخير.

ويواصل السيتي انتفاضته في البطولة بعدما حقق انتصاره الحادي عشر على التوالي، حيث لم يذق فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا سوى طعم الفوز في المسابقة منذ خسارته 1-2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم 29 يناير الماضي.

شاهد أيضاً

ثمن نهائي كأس العرش.. شباب المحمدية يبلغ دور الربع عقب فوزه على الدفاع الحسني الجديدي بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية

بلغ فريق شباب المحمدية دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش بعد تفوقه على ضيفه فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *