أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / بعد فترة تجريبية ببعض الجماعات، الشرطة الإدارية الجماعية تنتشر في مجموع تراب مدينة الدار البيضاء

بعد فترة تجريبية ببعض الجماعات، الشرطة الإدارية الجماعية تنتشر في مجموع تراب مدينة الدار البيضاء

 

أعلنت شركة التنمية المحلية (الدار البيضاء خدمات) أن تعميم الشرطة الإدارية الجماعية على مجموع تراب مدينة الدار البيضاء، أصبح ساري المفعول ابتداء من الخميس، وذلك بعد إتمام مرحلة تجريبية لعمل الفرق التابعة لهذه الشرطة.

وذكرت الشركة ، في بلاغ لها ، أن عملية تعميم الشرطة الإدارية الجماعية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الموجهة للمواطنين. وأوضحت أنه تقرر تعميم الشرطة الإدارية الجماعية بعد تقييم المرحلة التجريبية التي همت خمس مقاطعات بكل من عمالة مقاطعات مولاي رشيد وعمالة مقاطعات أنفا، وذلك تماشيا مع مخرجات الدراسة التي أشرفت عليها الجماعة بمواكبة شركة الدار البيضاء للخدمات .

وفي بداية عملها ستنكب هذه الشرطة على ثلاثة ميادين أولية، هي حفظ الصحة والسلامة العمومية والنظافة ، واستغلال الملك العمومي الجماعي ، والتعمير ، وذلك ابتداء من يوم الخميس 04 يوليوز 2019 .

 

حول مقتضيات إحداث إحداث الشرطة الإدارية الجماعية:

حسب موقع مدينة الدار البيضاء، جاء إحداث هذه الشرطة من اجل احترام القوانين المنظمة والتأكد من تطبيق القرارات التنظيمية الجماعية، احدثت جماعة الدار البيضاء من خلال اتفاقية إطار مع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، وحدة لتتبع ومواكبة الشرطة الإدارية الجماعية، من بين أهدافها:

تكوين وتجهيز فرق المراقبة الشاملة

السهر على احترام القوانين والنظم والقرارات الجماعية في مجال :

إيداع النفايات،
التعمير،
استغلال الملك العام الجماعي.
المساهمة في مراقبة وتحسيس المهنيين والمؤسسات المفتوحة للعموم

التتبع المستمر واصدار التقارير حول وضعية السلامة العمومية والنظافة بكل المقاطعات المعنية.

 

شاهد أيضاً

برقية تهنئة إلى الملك من الرئيس الليتواني بمناسبة عيد العرش المجيد

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الليتواني، غيتاناس نوسيدا، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *