الرئيسية / تكنولوجيا / الصقلي: مكانة Xerox ثابتة بالسوق المغربية على مستوى المنتجات الكبيرة وتشتد المنافسة على الصغيرة

الصقلي: مكانة Xerox ثابتة بالسوق المغربية على مستوى المنتجات الكبيرة وتشتد المنافسة على الصغيرة

أكدت سعاد الصقلي، مديرة شركة (X Office Systems (XOS، الموزع الحصري لعلامة Xerox بالمغرب، أن الأخيرة دخلت السوق المغربية في ثمانينيات القرن الماضي. وأوضحت، في ندوة صحافية نظمتها صباح يوم الجمعة 2 نونبر الجاري على هامش المعرض الدولي للرقميات وفنون الطباعة والتغليف 2018، أن الشركة الأمريكية التي فتحت لها فرعا في المغرب وشرعت في بيع منتوجاتها المتخصصة في قطاع الطباعة، هي الماركة التي اخترعت آلة الطباعة و”فوطو كوبي” سنة 1938.

وكشفت الصقلي أن Xerox تتميز بعدة اختراعات، منها ويندوز، وفأرة الكومبيوتر وغيرها، بحكم توفرها على مكتب أبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية. وفي المغرب، أضافت ذات المسؤولة، في تصريح لموقع “المستقبل”، أن العلامة تتميز، كذلك، بالجودة والتقنية العالية، إلى جانب “التميز في الألوان على مستوى الطباعة الرقمية، والتي تحتل فيها Xerox المرتبة الأولى أمام منافسيها”.

وفي سؤال عن مكانة العلامة بالسوق المغربية، أكدت الصقلي، في ذات التصريح، أن المنافسة شديدة لاسيما على مستوى الأثمنة، وأشارت إلى أنه كلما ارتفع مستوى المنتوج والقيمة المضافة، إلا وكانت المنافسة أقل، وقالت: “ليس الكل يتوفر على 30 تقنيا أو منتجات على درجة من التطور”.

وشددت مديرة شركة (X Office Systems (XOS، على أن مكانة Xerox ثابتة، لاسيما على مستوى المنتجات الكبيرة، فيما تبقى المنافسة قائمة بحدة على المنتجات الصغيرة.

جدير بالذكر أن المعرض الدولي للرقميات وفنون الطباعة والتغليف 2018، المنظم من فاتح إلى رابع نونبر الجاري بالدار البيضاء، احتفل  بالذكرى العاشرة لتأسيسه باحتضان اليوم الوطني لجمع وإعادة تدوير الورق والورق المقوى، الذي عرف مشاركة مجموعة من الشخصيات والمؤسسات من أجل مناقشة الإشكاليات المتعلقة بمنظومة الورق المقوى في المغرب، إلى جانب دور القطاع في نجاح البرنامج الوطني “زيرو ميكا”.

وشكل المعرض، أيضا، فرصة للزائر للتعرف، عن قرب، على أحدث الابتكارات واكتشاف التوجهات الجديدة في مجال فنون الغرافيك المعروضة في جناح الطباعة.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

“إنوي” تطلق الموسم الثالث لـ” e-league” وتفتتح بالبيضاء أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا

افتتحت شركة “إنوي”، الفاعل الرقمي الشامل بالدار البيضاء ، بالشراكة مع مؤسسة “Morocco Game Evolution”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *