أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الصين تسابق الزمن لاحتواء “كورونا” والفيروس ينتشر في دول عدة

الصين تسابق الزمن لاحتواء “كورونا” والفيروس ينتشر في دول عدة

في سباق مع الزمن تسعى السلطات الصينية وبحزمة إجراءات شاملة ومتشددة إلى احتواء انتشار فيروس كورونا، فيما تشهد دول عديدة انتشار الفيروس فيها وسط تأهب عالمي لمواجهة خطر حقيقي محدق.

تتسابق الصين مع الزمن فيما يخص احتواء مرض فيروس كوروناالذي انتشر في إقليم ووهان ووسط وذلك عبر حزمة إجراءات تزداد شمولية كل ساعة. فبعد توقف الحركة كليا في مهد المرض في ووهان وغلق محطاتها للقطارات والمترو وحركة الحافلات والمطارات، ذكرت وسائل الإعلام أن الطرق سوف تُغلق أمام حركة السيارات في مدينة ووهان الصينية بدءا من الأحد فصاعدا.

ووصلت اليوم السبت (25 يناير 2020) فرق مسعفين من مدن شنغهاي وجوانجدونج ومن جيش التحرير الشعبي الصيني إلى المدينة المنكوبة لتقديم العون الطبي للمصابين.

في نفس الوقت أعلنت السلطات الصينية حصيلة جديدة للفيروس القاتل، حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب المرض إلى 41 شخصا، فيما بلغت حالات الإصابة المؤكدة في الصين وحدها قرابة 1287 شخصا وذلك في 30 إقليما حتى اليوم السبت، منها فقط 500 حالة في إقليم ووهان.

وقال مسؤول في إقليم هوبي الصيني اليوم إن وباء فيروس كورونا الجديد في الصين ما زال حادا وإن الإمدادات الطبية شحيحة للغاية في مدينة ووهان التي ظهر فيها الفيروس أول مرة.

وفي هونغ كونغ أعلنت الرئيسة التنفيذيةللجزيرة كاري لام اليوم حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا واتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصلات بين المدينة والبر الرئيسي الصيني. وستظل المدارس التي بدأت عطلة بمناسبة السنة القمرية الجديدة مغلقة حتى 17 فبراير في حين سيتم وقف رحلات الطيران من وإلى مدينة ووهان الصينية ورحلات القطارات السريعة منها وإليها. وقالت لام إنه سيتم إلغاء جميع الزيارات الرسمية للبر الرئيسي وكذلك احتفالات السنة القمرية الجديدة على الفور.

شاهد أيضاً

أربعة جرحى في هجوم “إرهابي محتمل” قرب مقر “شارلي إيبدو” بباريس

    قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *