أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الطرق السيارة بالمغرب تنفي إختراق المعطيات الخاصة بمستعملي “جواز”

الطرق السيارة بالمغرب تنفي إختراق المعطيات الخاصة بمستعملي “جواز”

في رد لها على ما نشره أحد المواقع الصحفية الإلكترونية، يومه الجمعة  13 دجنبر،  من معلومات تفيد أن البيانات الشخصية الخاصة ب 800 000 حساب جواز معرضة  للولوج دون حماية، فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تُطمئن زبنائها مستعملي الطريق السيار وتقدم توضيحات بهذا الخصوص.

وأكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنه لا يمكن الولوج إلى البيانات الشخصية المتعلقة ب800 000 مشترك لعدم وجود طريقة تسمح بالاطلاع الشامل على هذه البيانات.

وأوضحت على أن التكنولوجيا المستخدمة في معاملات جواز تعتمد على معيار DSRC (الاتصالات القصيرة المدى) المستخدم على نطاق واسع في العالم وليس على تقنية RFID.

كما شددت الشركة، في ذات البلاغ، على موافقة نظامها المعلوماتي مع المعايير السارية الخاصة بحفظ البيانات الشخصية وحمايتها ضد أي نوع من الاختراق الخارجي، وأكدت اعتمادها على نظام رصد تكنولوجي لمواكبة التقدم المحرز في مجال الأمن المعلوماتي.

وأشار البلاغ إلى أن خدمة جواز قد عرفت استعمالا واسعا من طرف مستعملي الطريق السيار منذ إطلاقها سنة 2014 لاعتمادها على تقنية أداء عن  بعد موثوقة وآمنة.

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للھجرة السریة انطلاقا من الشریط الساحلي التابع للنفوذ الترابي لإقليم طرفاية

    أفادت السلطات المحلیة بإقلیم طرفایة أنه تم صباح اليوم الإثنین إحباط محاولة للھجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *