أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / العروسي وأورحو يلهبان رابع سهرات مهرجان إفران في نسخته الرابعة

العروسي وأورحو يلهبان رابع سهرات مهرجان إفران في نسخته الرابعة

تتواصل لليوم الرابع على التوالي فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان الدولي إفران، الذي تحتضنه مدينة الثلج طيلة الفترة من 20 إلى 27 يوليوز الجاري تحت شعار “أهازيج الأرز”.
حوالي العاشرة من مساء يوم أمس الثلاثاء 22 يوليوز الجاري، انطلقت أولى سهرات اليوم الرابع لمهرجان افران الدولي، حيث أبدع مطرب الأغنية الشعبية ميمون أورحو وفرقته الغنائية في رسم لوحة فنية من الفلكلور الشعبي تمازجت فيها الموسيقى الشعبية مع حركات أجساد “الشيخات” وشعورهن التي تتطاير في سماء إفران الهادئة في إيقاع موسيقي متوازن.


ومن مختلف المدن المغربية، وكذا العالمية، حج إلى منصة ساحة التاج جمهور غفير من عشاق ومحبي نجم الأغنية الأمازيغية الذي قدم أشهر أغانيه التي تضمنتها ألبوماته القديمة والجديدة، والتي ألهبت حماس الجماهير التي تفاعلت معها بحرارة.


وفي الختام، تمكنت الفنانة فاطمة الزهراء العروسي من امتاع الجمهور الإفراني وزواره من خلال أدائها لكشكول غنائي متنوع، بدأته بمقاطع لأغانيها الشهيرة منها “لا زهر لا مكتوب” و”با الحنين توحشناك” و”الزمورية”، التي حظيت بإعجاب الجماهير الغفيرة التي غصت بها ساحة التاج، قبل ان تنتقل الى ألوان موسيقية أخرى تنوعت بين الركادة والشعبي ومقتطفات من الاغنية العصرية، تفاعلت معها الجماهير الحاضرة التي رددت معها كل أغانيها.

 

شاهد أيضاً

بسبب فيروس “كورونا”.. تأجيل مهرجان فيزا فور موفي الرباط

قررت إدارة مهرجان الرباط، تأجيل تنظيم مهرجان “فيزا فور موفي”، الذي كان من المتوقع إقامته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *