أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / العلامة المرجعية “GPC” تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

العلامة المرجعية “GPC” تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

أعلنت العلامة المرجعية في منتجات التغليف والتعبئة بالكارطون في القطاعين الزراعي والصناعي، والتابعة لمجموعة يينا القابضة، عن استثماربـ 115 مليون درهم في أكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد مع توسيع المناولة الأوتوماتيكية، على مساحة 3000 متر مربع.

وجاء هذا الإعلان حسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، لتعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.

وهذا الاستثمار يندرج في إطار مخطط التسريع الصناعي وسيعزز المنظومة الاقتصادية “صناعة الورق والكرتون” في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.

وأضاف البلاغ أن استثمار GPC يندرج في “سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام الملك محمد السادس، ويتمثل أحد أهداف هذا الاستثمار في دعم دينامية منظومة قطاع “صناعة الورق والكرتون”، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق والكرتون في الاستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني”.

وأكد منير الباري، المدير العام لـ GPC قائلا: “هذا الاستثمار الجديد الذي يبلغ 115 مليون درهم  يعكس رغبتنا في مواصلة دعم القطاعين الفلاحي والصناعي في جنوب المغرب. مع هذا التوسيع ، فإننا لا نخلق فرص عمل فحسب ، بل نسهم أيضًا في تحقيق المزيد من القيمة لاقتصادات أقاليمنا. ”

وجدير بالذكر، فإن شركة GPC استثمرت في نونبر 2017 ، أزيد من 800 مليون درهم في القنيطرة في المنطقة الصناعية المندمجة (المنطقة الحرة الأطلسية) وعلى الطريق المؤدي إلى طنجة، من خلال إنشاء وحدة لإنتاج الصناديق ومصنعا لإعادة التدوير.

 

شاهد أيضاً

سوق الصرف ببنك المغرب.. تحسن قيمة الدرهم بـ 0,55 % مقابل الأورو

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,55 في المائة أمام الأورو، وظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *