أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / القرض الفلاحي يطلق منصة «البزطام الإلكتروني» للدفع عبر الهاتف المحمول

القرض الفلاحي يطلق منصة «البزطام الإلكتروني» للدفع عبر الهاتف المحمول

عبد المنعم دينيا، المدير العام المساعد بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن إطلاق منصة «البزطام الإلكتروني» Beztam-E كحل لتحويل الأموال والأداء عبر الهاتف المحمول.

وأكد عبد المنعم دينيا، المدير العام المساعد بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، أن هذه المبادرة تندرج في إطار المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول الذي تشجع عليه السلطات النقدية ويسعى إلى دمقرطة عمليات الأداء كخطوة أولى للإدماج المالي.

وأوضح دينيا، في لقاء صحفي نظمه يوم أمس الاثنين 11 يونيو الجاري بالدار البيضاء بمناسبة إطلاق «البزطام الإلكتروني»، أن الهدف من اعتماد هذه المنصة يكمن في استبدال الاستخدام المباشر للنقود وامتصاص جزء مهم من النقد المتداول، وأشار إلى أنه بفضل هذه المنصة يمكن إجراء عمليات الأداء لدى المتاجر، وتحويل الأموال من هاتف لآخر، وأداء الفواتير، وتعبئة الهاتف، فضلا عن إمكانية سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي للقرض الفلاحي للمغرب دون استعمال البطاقة.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه المحفظة الإلكترونية، المحمولة في الهاتف، والمدعمة بحساب بنكي، أو ببطاقة أداء، تسمح بإنجاز عمليات تحويل الأموال والأداء بطريقة بسيطة ومبتكرة طيلة أيام الأسبوع.، حيث تقدم لمستعمليها، من مختلف الفئات، تدبيرا ميسرا ومؤمنا لمختلف معاملاتهم، فضلا عن تتبع مساراتها، مع القدرة على المصادقة على التطبيق عن طريق بصمة رقمية تضمن اللجوء بسهولة وبسرعة إلى الخدمات المعروضة، وكذا إمكانية إجراء مختلف عمليات الأداء وتحويل الأموال عن طريق مسح بسيط لرمز الاستجابة السريعة، QR Code.

وكشف دينيا أن هذه المنصة تمكن، أيضا، من الحصول على البيانات الفورية، والمراجعة المجانية لتذاكر الأداء الإلكترونية، وكذا تحديد الموقع الجغرافي لأصحاب المتاجر، وأجهزة الصرف الآلي.

وتستهدف «البزطام الإلكتروني» كافة الزبناء بمن فيهم غير المتعاملين مع المؤسسات البنكية، حيث يوفر لهم إمكانية إجراء مختلف معاملاتهم بفضل البطاقة المسبقة الدفع للقرض الفلاحي للمغرب، هذا إلى جانب إمكانية توزيع مساعدات الدولة على الفلاحين، مما يعفيهم من عناء الانتقال إلى الوكالة البنكية لسحب هذه المساعدات المالية، فضلا عن تخويلهم فرصة التصرف فيها عبر الأداء المباشر.

وفي الختام، كشف دينيا أن “البزطام الاكتروني”، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، يمكن تحميله على AppStore (الآب سطور) وPlayStore (البلاي سطور)، وكذا في مختلف نقاط البيع للمجموعة، بما في ذلك الوكالات والوكالات المتنقلة، التي بإمكانها تقديم مساعدات خاصة لتحميل التطبيق واستخدامه.

شاهد أيضاً

شركة “ريلمي” تطلق أولى كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وميزات التصوير الفوتوغرافي المبتكرة في إطار حدث “قفزة إلى مستوى كاميرا جديد”

  تنظم”ريلمي”، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، والتي تُظهر كل سنة أقوى نمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *