أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / المرأّة / سبعة طرق للحصول على شعر قوي وجذاب بواسطة القهوة

سبعة طرق للحصول على شعر قوي وجذاب بواسطة القهوة


يعتمد طول ونوعية شعر الشخص على صحة بصيلات الشعر. والقهوة من المواد التي تفيد نمو الشعر. لكن لا تعتقد أنه عليك شرب الكثير من القهوة يوميا، بل استعمالها كمادة تجميل.

القهوة من مواد التجميل، تجميل الشعر على وجه التحديد، وفيما يلي بعض الطرق التي تفيد القهوة بها عند تطبيقها موضعياً:

علاج تساقط الشعر: لا تحب أي امرأة أن تفقد شعرها لأن هذا يؤثر حتى على ثقتها بنفسها. الكافيين في القهوة رائع للشعر. عندما يتم تطبيق موضعي على الشعر أو فروة الرأس ، يجد طريقه إلى الجذور ويحفزها.

نمو الشعر: القهوة تحفز جذور الشعر عن طريق تحسين تكوينها ونموها. الكافيين يمكنه بالتالي استعادة نمو الشعر أو الحيلولة دون تساقطه.

إعداد تسريع سليم: يمكن استخدام مشروب القهوة لفك تشابك الشعر ؛ يجعل كل شعرة أقوى وأكثر سلاسة ، وهذا ما يسهل تمشيط الشعر وإعداده لمختلف أشكال التسريحات.

قناع الشعر: يمكن أيضًا استخدام القهوة على الشعر على شكل قناع مغذ. خذي ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق القهوة. اجعلي العجينة ناعمة ثم ضعيها على شعرك. اتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اشطفيها.

غسل الشعر: شطف الشعر بواسطة القهوة يعزز نسيج ولون شعرك. قومي بإعداد القهوة كالمعتاد وكأنك ستشربينها  مع التأكد من غليها، اتركي المحلول يبرد ثم استخدميه كغسيل نهائي لشعرك بعد غسله. ستكون النتيجة الحصول على شعر حريري وسلس وستساعد أيضًا على إبطاء سفك التلف أو إيقافه.

الزيت: يزيد زيت القهوة من الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز جذور الشعر. الفيتوستيرول في الزيت يعزز احتباس الرطوبة والامتصاص. صبي كوبين من زيت الشعر من اختيارك في مقلاة وإضافة ربع كوب من حبوب القهوة الكاملة الداكنة المحمصة. كلما كان لون القهوة أغمق كلما زادت الفوائد التي تقدمها.

قومي بتغطية الخليط واتركيه يطبخ في حرارة منخفضة لمدة ثماني ساعات ، تأكدي من تحريكه على فترات كل ساعة حتى لا يحترق، ثم ارفعيه من النار وصفي الخليط. خزني الخليط في مكان بارد ومظلم. يمكن استخدام الزيت على فروة الرأس ، أو إضافته إلى الشامبو أو حتى إضافته إلى ماء الشطف النهائي بعد غسل الشعر.

استعماله كبلسم: بعد غسل الشعر بالشامبو ، شطفيه بالكامل ثم صبي الماء الزائد برفق من الشعر. صبي القهوة الباردة المخمرة في الشعر. استمري في سكب القهوة من خلال الشعر حتى تستقر جميع الإضافات في فروة الرأس.

شاهد أيضاً

الاستعمال المفرط لكريمات الوقاية من الشمس لا يخلو من مخاطر

يحرص الكثيرون على استخدام الدهانات الواقية من الشمس (صنبلوك) أثناء الصيف لتجنب التعرض لأشعتها، إلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *