أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / اللويزي بدر الدين من إعدادية خليج طنجة يفوز بجائزة الاختراع في اختتام الدورة الثالثة لبرنامج “مدرسي،قيم وإبداع”

اللويزي بدر الدين من إعدادية خليج طنجة يفوز بجائزة الاختراع في اختتام الدورة الثالثة لبرنامج “مدرسي،قيم وإبداع”

 

طنجة: كادم بوطيب

اختتمت، مؤخرا، بمدينة طنجة فعاليات الدورة الثالثة لبرنامج “مدرسي، قيم وإبداع”، المنظمة تحت شعار “مبدعون مواطنون”، والتي شاركت فيها حوالي 300 مؤسسة تعليمية بجميع المستويات على صعيد جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بفوز التلميذ اللويزي بدر الدين من إعدادية خليج طنجة مستوى إعدادي بجائزة الاختراع في برنامج الدورة الثالثة من “مدرستي قيم وإبداع”، وذلك بتتويجه في مسابقة الابتكار والروبوتيك التي نظمت هذه السنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسمح الحفل، الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد اليعقوبي، بالاحتفاء وتتويج التلاميذ الذين أبانوا عن علو كعبهم في مختلف المسابقات التي تضمنها هذا البرنامج.

وشمل البرنامج مسابقات لحفظ وتجويد القرآن الكريم، والرسم، والمسرح، والشعر، والتكنولوجيا، والطاقات المتجددة، والسينما، والبيئة، والرياضة.

وشهد البرنامج، الذي كان مفتوحا أمام كل الابتدائيات والإعداديات والثانويات، العمومية والخاصة، مشاركة حوالي 250 ألف تلميذ، موزعين على 299 مدرسة بمختلف مدن وعمالات وأقاليم جهة الشمال.

وأعرب أمزازي، في تصريح للصحافة، عن “إعجابه بجودة عروض وأداء التلاميذ”، وقال: “يمكننا اليوم أن نفخر بالمدرسة المغربية، وما يمكن أن تقدمه من قيم”.

وتابع أن “المدرسة ليست فضاء للتعلم والمعرفة فقط، ولكنها أيضا فضاء للحياة، إنها مكان حيث نتعلم التربية على البيئة وعلى القيم الحقيقية للمواطنة”.

وأشار الوزير إلى أن هذا البرنامج، الذي جاء بمبادرة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة “يستحق أن يعمم على المستوى الوطني”، داعيا مدراء الأكاديميات الجهوية إلى “استلهام هذه المبادرة في أفق تعميمها على كل الأكاديميات بالمملكة”.

شاهد أيضاً

ESSEC Africa تنظم بشراكة مع طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط الدورة الثانية لمسابقة Entreprenathon

للسنة الثانية على التوالي، تنظم مؤسسة ESSEC Africa والمدرسة المحمدية للمهندسين ماراثون ريادة الأعمال l’Entreprenathon …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *