أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / المجزرة الجماعية بتطوان تفتح أبوابها في وجه المواطنين لذبح أضاحي العيد

المجزرة الجماعية بتطوان تفتح أبوابها في وجه المواطنين لذبح أضاحي العيد

تفتتح المجزرة الجماعية أبوابها يومي العاشر والحادي عشر من شهر ذي الحجة في وجه المواطنين لذبح أضاحي العيد.

وأفادت جماعة تطوان، في إعلان موجه لسكان المدينة، أن المجزرة الجماعية ستفتح أبوابها مباشرة بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، موضحة أن هذه الخدمة المجانية مقدمة للمواطنين الذين لا يتوفرون على فضاء كاف للقيام بعملية الذبح، أو الذين يرغبون في ذبح أضحياتهم بهذا المرفق.

وأشارت الجماعة إلى أنه بإمكان المستفيدين اصطحاب جزار خاص أو القيام بعملية الذبح بصفة شخصية في حالة تفضيلهم الاستغناء عن قصابي المجزرة الجماعية.

وكان المسؤولون بجماعة تطوان عقدوا، يوم الجمعة الماضي، اجتماع عمل لتعبئة وتدارس التدابير التي يجب اتخاذها لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمة في أحسن الظروف، ومواكبة وإنجاح عملية ذبح الأضاحي بما يليق بالمناسبة.

وأسفر اللقاء عن اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان مرور هذه العملية بكل سلاسة، من قبيل مراسلة المصالح الخارجية المتدخلة في المجال، والعمل على التنسيق بين المصالح الجماعية المعنية لتوفير النظافة المناسبة ووضع حاويات جديدة بعدد كاف، وصيانة وصباغة ومعالجة محيط المجزرة والإسطبل قبيل وبعد يوم العيد.

كما خلص الاجتماع إلى ضرورة القيام بعملية التطهير ومحاربة الجرذان والحشرات وتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالأضحية رهن إشارة المواطنين الذين يجدون صعوبة في ذبح أضحية العيد بمنازلهم بهدف الرقى بهذه الخدمة لمستوى تطلعات الساكنة.

شاهد أيضاً

جهة بني ملال-خنيفرة: رفع عدد مراكز تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19 إلى 65 مركزا

تم رفع عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 المخصصة للتلاميذ من الفئة العمرية 12-17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *