أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / المحاسبون المستقلون يستنكرون ما تضمنته مسودة تعديل قانون 12-127 ويؤكدون مواصلة النضال

المحاسبون المستقلون يستنكرون ما تضمنته مسودة تعديل قانون 12-127 ويؤكدون مواصلة النضال

عقد الائتلاف الوطني للمحاسبين المستقلين بالمغرب اجتماعا عاجلا نهاية الأسبوع الماضي بمدينة طنجة، وذلك بعد النقاش الذي أثير بخصوص تغيير وتتميم القانون رقم 127.12.

ويرى الائتلاف أن مشروع القانون الذي يرمي إلى تغيير وتعديل النص القانوني المذكور يتنافى جملة وتفصيلا مع مشروع القانون الذي توصلت به وزارة الاقتصاد والمالية، والذي تقدم به أعضاء الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بمعية فرق الأغلبية، والذي يهدف الى الغاء امتحان الأهلية المهنية، وكذلك تمكين الأشخاص المسجلين في لائحة المحاسبين المستقلين المحصورة من طرف اللجنة المحدثة بموجب المادة 101من نفس القانون من القيد في لائحة المحاسبين المعتمدين، عند استيفائهم أقدمية 5 سنوات من متابعتهم لتكوين متخصص تحدد طبيعته ومدته بنص تنظيمي.

وأوضح الائتلاف في بيان الإستنكاري، توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن مسودة تعديل القانون جاءت ضدا على انصاف المتضررين من القانون المذكور، والهيكلة الجديدة لمهنة المحاسب المعتمد، بالإضافة الى تنظيم الولوج لمهنة المحاسب وتجديد شروط الولوج اليها.

وقد حمل الائتلاف وزارة المالية المسؤولية الكاملة لما ستؤول اليه الأوضاع في حال عدم تبني هذا المشروع جراء الاستفراد بالقرار ضدا على كل الأعراف التي سطرتها الحكومة من أجل الانفتاح والحكامة الجيدة والانصاف والتشاور والعدالة.

كما دعا المهنيين الى اليقظة والحذر الى كل ما يحاك ضد المهنة عموما والمطالب المشروعة خصوصا، والى التعبئة العامة والاستعداد التام من أجل الدفاع عن المهنة والحقوق المكتسبة لكافة المهنيين عبر تسطير برنامج نضالي.

وأكد البيان على تشبث الائتلاف بالحقوق المكتسبة وعدم رجعية القانون حتى اعتماد كافة المهنيين من خلال مقترح القانون الذي تبناه بشراكة مع فرق الأغلبية والمؤسسة التشريعية.

شاهد أيضاً

إيطاليا.. التحقيق في وفاة “حراك” مغربي وفرضية تصفية الحسابات واردة

لم تنكشف بعد ملابسات وفاة مهاجر مغربي، في إيطاليا عثر عليه ميتا، أمس الاثنين، في …

تعليق واحد

  1. الائتلاف الوطني للمحاسبين المستقلين عانى من الإقصاء و يريد إقصاء فئات أخرى من المحاسبين و لا يتشاور مع جميع المهنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *