أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / المخرج المغربي أيوب قنير يختار طوكيو لتصوير فيلمه المطول الثالث في وقت قياسي

المخرج المغربي أيوب قنير يختار طوكيو لتصوير فيلمه المطول الثالث في وقت قياسي

يفاجئ المخرج المغربي الأمريكي أيـوب قنير جمهوره بمغامرة جديدة، وهاته المرة بأرخبيل اليابان، الأرض التي شهدت أكبر المخرجين من وزن أكيرا كوروزوا Akira Kurosawa، Yasujiro Ozu،  وكينجي ميزوكوشي  Kenji Mizoguchi.

وكعادته في استكشاف عوالم بعيدة، يعتبر أيـوب قنير أول مخرج مغربي يقوم بإخراج فيلم تدور أطواره باليابان ويدير فيه ممثلين يابان، حيث يشارك في الفيلم ممثلان معروفان بالسينما اليابانية العالمية، وهما ليي موراياماLee Murayama  ، الذي شارك في فيلم“Le Dernier Samouraï” ، إلى جانب الممثل العالمي طوم كروز، بالإضافة إلى النجمة الصاعدة ميكا حيجي Mika Hijii،  نجمة السلسلة اليابانية الشيقة نينجا.

فبعد أن قام بتصوير أفلامه “Artificio Conceal”   بمدينة لندن، وفيلم “Le Monde dont on rêve” بمنغوليا، وفيلم “Un Océan de Lumière”  بإيسلندا، يواصل هذا المخرج المغربي الصاعد، الذي حصل على توشيح ملكي على عمله حول المسيرة الخضراء، مسيرة تألقه نحو النجومية العالمية.

 

 

فبعد أسابيع من التصوير، سيتم قريبا تسجيل خروج الشريط السينمائي والذي تم إنتاجه من قبل منتجين يابانيين، وهما كوشيرو إيواغامي Koshiro Iwagami  ، وأنا ليي Anna Liu.

وبهذا الخصوص يقول أيـوب قنير: “لطالما كنت مولعا بالثقافة السينمائية اليابانية.. ومنذ نعومة أظافري حيث قطنت بمدينة الدار البيضاء، كنت أشاهد المسلسلات والقصص المصورة اليابانية. لقد كنت مشدوها لعوالمهم ودقتهم المتناهية. ثم بعدها اكتشفت فيلم Vivre للمخرج أكيرا كوروزوا Akira Kurosawa ، وفيلم Paprika للمخرج ساتوشي كون Satoshi Kon. وكانت بالفعل المفاجأة هائلة !  فألهمتني الفكرة. لم يكن من السهل التصوير بمدينة طوكيو لكنه الحلم الذي أصبح حقيقة.

 

 

 

شاهد أيضاً

“فلسطين: ذاكرة المقاومات”.. كتاب جديد موسوعي لمحمد بنيـس

صدر عن المركز الثقافي للكتاب (الدار البيضاء ـ بيروت) كتاب جديد لمحمد بنيـس بعنوان “فلسطـين: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *