أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / المستشفى الإقليمي لتنغير يتعزز بجهاز “سكانير” عالي الجودة

المستشفى الإقليمي لتنغير يتعزز بجهاز “سكانير” عالي الجودة

أعلنت وزارة الصحة أنه من أجل تعزيز العرض الصحي بجهة درعة تافيلالت، والرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة لساكنة إقليم تنغير والمناطق المجاورة، قامت بتزويد المستشفى الإقليمي لتنغير بجهاز “السكانير” من الطراز العالي.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها توصل “المستقبل” بنسخة منه، أن انطلاقة اشتغال هذا “السكانير” الجديد في مرحلة تجريبية أعطيت اليوم الخميس 09 غشت 2018، مما سيمكن ساكنة هذا الإقليم من الاستفادة من خدماته وإجراء الفحوصات الطبية الضرورية، كما من شأنه أن يعفيهم من عناء ومصاريف التنقل إلى مراكز استشفائية جهوية أو جامعية لإجراء فحوصات طبية مماثلة.

وأضاف البلاغ أن الوزارة، من جهة أخرى، سترافق هذه الانطلاقة بدعم هذا المستشفى الإقليمي بتقنيي الأشعة، وذلك في إطار تعزيز الموارد البشرية، وأشار إلى أن تزويد إقليم تنغير بهذا الجهاز الجديد يندرج في إطار برنامج إعادة تأهيل المستشفيات الذي وضعته الوزارة بكافة ربوع المملكة.

وختم البلاغ أن هذا كله يأتي ضمن المجهودات التي تبذلها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، وتنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وكذا السعي إلى تقليص الفوارق المجالية.

شاهد أيضاً

“الحبيب المالكي”: قرار الملك بفتح الحدود أمام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج قرار إنساني عميق الدلالة

 أكد رئيس المجلس النواب وأعضاء مكتب المجلس أن قرار الملك محمد السادس القاضي بفتح الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *