أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / المصممة زينب القادري تتوج الفائزة في ختام مهرجان “أفريكان فاشن طالنت”

المصممة زينب القادري تتوج الفائزة في ختام مهرجان “أفريكان فاشن طالنت”

استطاع مهرجان African Fashion Talents في دورته الثانية أن يحقق نجاحا كبيرا طيلة أيامه الثلاثة التي تنوعت ما بين ندوات وورشات وعروض أزياء، استقطبت الكبار في مجال الموضة الإفريقية، المهرجان الذي يسير بخطى حثيثة ليصبح الأهم في مجال الموضة بإفريقيا، اختارت منظمته المصممة المغربية زينب القادري، تنظيمه بمدينة الدار البيضاء لتجعل منها عاصمة الموضة الإفريقية بامتياز، وكذلك للم شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة، وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم.


الحدث المنظم برعاية ”منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة” (اليونسكو) كان فرصة لنقاش الفاعلين حول دور الثقافة في تحقيق الاندماج والتقارب بين شعوب القارة.

وعرف المهرجان تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي والألوان الإفريقية، حيث شهد العرض الأول مشاركة المواهب الإفريقية الشابة في إطار المسابقة الرسمية، وأحيت العرض كل من الفنانتين المغربيتين فاطمة الزهراء العروسي والفنانة خولة بنعمران، وعرف حضور الفنانتين المصريتين نهال عنبر وداليا مصطفى. أما العرض الثاني، فقد شهد مشاركة مصممين كبار معروفين بإفريقيا والعالم والذين قدموا أزياء إفريقية تحكي قصصا من أوطانهم.

كما تم تنظيم مجموعة من الموائد المستديرة، حيث ناقش ضيوف المهرجان تاريخ القماش الإفريقي، والذي يتميز بجودته العالية وألوانه الزاهية. وعلى هامش المهرجان أيضا انعقدت مائدة مستديرة من تنشيط فاطمة أمرير، مهندسة وباحثة في التنمية، حول موضوع المرأة الإفريقية ودورها في التغيير نحو الأفضل باعتبارها جزءا مهما في المجتمع الإفريقي وتحريك عجلة التطور بالقارة الإفريقية.

كما عرف مهرجان African Fashion Talents منافسة كبيرة بين المواهب الافريقية الشابة التي جاءت من مختلف دول القارة السمراء، والذين عرضوا تصميمات مميزة مختلفة تنم عن التنوع والغنى الثقافي لهذه القارة. وتمكنت الشابة ”انتصار بيز” من المغرب التي حازت على الجائزة الكبرى للمسابقة وفازت بالمشاركة وعرض تصاميمها في تظاهرة فاشن ويك كاب تاون” بإفريقيا الجنوبية الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

فنان أمازيغي شاب يصارع المرض والتجاهل

أكادير : ابراهيم فاضل تفاقم تردي الوضع الصحي للفنان الأمازيغي رشيد انرزاف زج به في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *