الرئيسية / هي وهو / المرأّة / المصممة سارة الشرايبي تكشف الستار عن تشكيلتها الجديدة بـ “دار الخياطة سارة الشرايبي” تحت شعار “رؤيا مسارية”

المصممة سارة الشرايبي تكشف الستار عن تشكيلتها الجديدة بـ “دار الخياطة سارة الشرايبي” تحت شعار “رؤيا مسارية”

أزاحت المصممة سهام سارة الشرايبي، مساء أمس الخميس 14 أكتوبر 2021، الستار عن تشكيلتها الجديدة بـ “دار الخياطة سارة الشرايبي”، المتواجدة بفيلا الفنون بالدار البيضاء، تحت شعار “رؤيا مسارية”، وذلك بحضور عدة شخصيات عمومية ومؤثرين.


وبهذه المناسبة، كشفت المصممة الشرايبي أن هذه التشكيلة التي تعتبر تكريما لنساء من المغرب، تستحضر مراجع عديدة متداخلة وخيالية، قد تكون أحيانا أسطورية لأنها في حوار مستمر بين الماضي والحاضر. وأفادت أن أعمالها تتسم بالانضباط والإحكام الرقيق للخطوط والأحجام، مما أكسبها ثقة زبنائها، لاسيما أن تكوينها الأولي في مجال الهندسة المعمارية جعلها تتمرس بالدقة والصرامة في العمل.


وأضافت المتحدثة ذاتها أنها تتبنى الطابع الذي يحمل اسمها حول أسلوب عيش مغربي يجمع بين الشرق والغرب، لكنه يبقى في عمقه شرقي الهيئة منفتحا على المعاصرة.


للإشارة، فقد هيأت سارة الشرايبي سنة 2021-2022 شهادة Executive MBA en Global Fashion Magangement (MBA) حول التدبير الشمولي لقضايا الموضة بالمعهد الفرنسي للموضة بباريس l’Institut Français de la mode (IFM). ونالت سنة 2020 إكرامية Stand with creative من طرف مبادرة Fashion Trust Arabia المشجعة لمصممي الأزياء العرب المبدعين.

المصممة سهام سارة الشرايبي


جدير بالذكر أن سارة الشرايبي ازدادت بالرباط سنة 1982، نشأت وترعرت في بيئة تتميز باهتماماتها الثقافية والفنية. كانت منذ طفولتها تعشق الخياطة والتطريز حيث تلقت المبادئ الأولى مع والدتها.
بعد دراستها العليا بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، التحقت بباريس حيث هيأت شهادة الدراسات العليا في “الفلسفة ونظرية الهندسة المعمارية”.


ساعدها تواجدها بالعاصمة الفرنسية على إذكاء عشقها للخياطة والموضة، حيث تعاطت بشدة للرسم والخياطة والتطريز لعدة فساتين ليلية، مع مواظبة عملها كمهندسة معمارية مع مجموعة مهندسي Architecture studio
قدمت سارة الشرايبي، شهر ماي 2011، أول مجموعة لها بالدار البيضاء خلال “أسبوع الموضة” Fshion Week المنظم من طرف Festi Mode، لتعود إلى المغرب سنة 2014، وتأسس “دار الخياطة سارة الشرايبي”.

شاهد أيضاً

المديرية العامة للأمن الوطني: تسجيل أزيد من 61 ألف قضية عنف ضد النساء منذ بداية 2021

أفادت رئيسة مصلحة الدراسات بمديرية الشرطة القضائية، عميد شرطة ممتاز، سارة بزازي، بالرباط، أن المصالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *