أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / المغربية أسماء نيانغ تفوز بالميدالية البرونزية في جائزة زغرب الكبرى للجيدو بكرواتيا

المغربية أسماء نيانغ تفوز بالميدالية البرونزية في جائزة زغرب الكبرى للجيدو بكرواتيا

احتلت بطلة المغرب وبطلة إفريقيا  للجيدو أربع مرات، أسماء نيانغ،، يوم السبت 28 يوليوز الجاري، المركز الثالث في وزن 70 كلغ ، في سباق الجائزة الكبرى – زغرب في كرواتيا، وذلك في إطار الاستعدادات لبطولات الجيدو العالمية التي ستعقد في باكو، أذربيجان – شهر شتنبر المقبل.

واستضافت أرينا زغرب اليوم الثاني من سباق الجائزة الكبرى للجيدو بكرواتيا. وفي الدور ربع النهائي، فازت أسماء نيانغ على البطلة الأوروبية المدافعة عن اللقب، سان فان دايك من هولندا، قبل هزيمتها في الدور قبل النهائي من قبل اليابانية يوكو أونو. حيث ركزت البطلة المغربية على صراعها ضد البرازيلية أماندا أوليفيرا..

     

وتميز اللقاء بنهاية ذهبية، حيث تمكنت أسماء نيانغ من الإطاحة بخصومها بحركة آيبون، مما أهلها للفوز بالمركز الثالث، لتضيف إلى مجموعتها ميدالية أخرى في جولة عبر العالم، في فئة أقل من 70 كلغ.

وبهذا الخصوص، صرحت نيانغ أن “سباق زغرب الكبير هو منافسة مهمة لعدد من الأسباب، أهمها أنه إعداد جيد لبطولات العالم التي ستقام في غضون أسابيع قليلة”. وأضافت: “إن هذا المركز الثالث سمح لي بفوز 300 نقطة في الترتيب في جدول التأهل لدورة طوكيو للألعاب الأولمبية في عام 2020. وهذه النتيجة مرضية بالنسبة لي لأنها تعني أن إعدادي لبطولات العالم تسير على الطريق الصحيح”.

جدير بالذكر أن أسماء نيانغ، التي تملك أفضل سجل للجيدو المغربي، تحتل -حاليا- المرتبة الثامنة في العالم،  والمرتبة الأولى في أفريقيا، تستعد في 11 و12 غشت لسباق بودابست الكبير قبل أن تتوجه إلى مدينة باكو، عاصمة أذربيجان، للتنافس في بطولة العالم.

وستكون، بذلك، السنوات القليلة المقبلة فرصة للبطلة المغربية التي تبحث عن أداء جيد في الألعاب الأولمبية القادمة في عام 2020 في طوكيو، بلد الجيدو.

 

 

 

شاهد أيضاً

أولمبياد طوكيو.. السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو اليوم الإثنين أنهم سيسمحون بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *