أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / المغربية مريم أمجون تفوز بلقب “بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018” وتخطف الأضواء في ختام المسابقة

المغربية مريم أمجون تفوز بلقب “بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018” وتخطف الأضواء في ختام المسابقة

فازت الطفلة المغربية، مريم أمجون، بلقب “بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018″، المنظم بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمكنت أصغر مشاركة (9 سنوات) من خطف الأضواء في ختام المسابقة التي تندرج ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أسدل الستار على فعالياتها يوم أمس الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، حيث لم تتمالك الصغيرة نفسها، وانهمرت عيناها بدموع الفرح، ليظهر الحس الأبوي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعدما حضن الصغيرة ومسح دموعها “بشماغه”، وهو الموقف الذي خطف القلوب وحظي بالإعجاب والتقدير.

وعرفت المسابقة مشاركة الذين حققوا لقب “التحدي” في بلدانهم، وتميزوا بين 10.5 ملايين مشارك من 44 دولة من الوطن العربي والعالم.

وكانت التلميذة مريم أمجون، التي تدرس في المستوى الابتدائي، قد توجت بطلة لتحدي القراءة العربي 2018 من مدرسة الداخلة بجهة فاس-مكناس للموسم الدراسي الماضي، حيث احتلت المرتبة الأولى وطنيا، في التفوق الذي تنافس فيه أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية

وقالت مريم، إنها “تقرأ الكتب وهي في عمر 5 سنوات تحب القراءة وتلخيص الكتب، لذلك فضلت المشاركة في تحدي القراءة العربية، الذي بفضله يمكن “أن تثري معرفتها وخبرتها في مجال القراءة وتلخيص الكتب واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها”.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي، هو برنامج أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز القراءة عند الناشئة في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم، إلى جانب مساعدتهم على تنمية قدراتهم في النقد والتحليل والتعبير.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي ابن رشد تحتج وتنشر برنامجا احتجاجيا سيستمر طيلة شهر دجنبر

نظمت تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، وقفة احتجاجية، صباح …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *