أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / مونديال روسيا 2018: المغرب والبرتغال في مواجهة نارية: من سيبكي غدا؟

مونديال روسيا 2018: المغرب والبرتغال في مواجهة نارية: من سيبكي غدا؟

يواجه المنتخب المغربي، زوال يوم غد الأربعاء 20 يونيو الجاري، نظيره البرتغالي ضمن فعاليات المجموعة الثانية من مونديال روسيا 2018، ويعتبر هذا اللقاء صعبا جدا بالنظر للفريق الخصم الذي سبق أن تم تتويجه بطلا لأوربا 2016.

وعن مقابلة الغد قال فيصل فجر حول سؤال يتعلق بالمنتخب البرتغالي ونجمه رونالدو: “نعلم أن البرتغال فريق كبير، ولكن لنا كلمتنا نحن أيضا. أنا ألعب في الدوري الإسباني ضد رونالدو منذ أربع سنوات، هو لاعب استثنائي دون شك، لكن يمكن إيقافه بدفاع منتظم”.

وأضاف، في ندوة صحافية أعقبت مباراة إيران: “ما نزال نؤمن بالتأهل، لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب، لدينا لاعبون ذوو تجربة قيمة، وفي بلدي الناس يعشقون الكرة من الصغير إلى المسن ومن واجبنا أن نعطي الفرحة لهؤلاء”.

بالنسبة للأرقام وعلى صعيد المؤشرات الشخصية والجماعية نشر موقع “هوسكورد” بعض المعطيات التي تشير إلى حظوظ المنتخب المغربي في الفوز، مقابل امتياز ضئيل للبرتغال.

أما بالنسبة لوضع كل فريق، فالمنتخب المغربي وبعد أن خسر مباراته الأولى لم يعد لديه ما يخسره أو يخاف عليه، ولذلك من الأفضل أن يلعب كرته بطريقته دون ضغوط. وهذا ما أكد عليه المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة في لقاء تلفزيوني بمحطة ميدي 1 حيث قال: “البرتغال عليهم ضغط كبير. فالمغرب إذا خسر لا قدر الله، سيكون الأمر أهون باعتبار الخصم هو بطل أوربا. لكن لو فزنا عليهم، ستقوم القيامة في البرتغال.”

من جانبه قال أندريه سيلفا، لاعب المنتخب البرتغالي ونجم الميلان الإيطالي: “لا أعتقد أن أيا من الفريقين يحظى بأفضلية في هذه المقابلة. نعرف المغرب ونعرف العديد من لاعبين في الأندية الأوربية، وإذا تذكرنا كان من الممكن أن نحقق نتيجة مغايرة عندما خسرنا أمامهم بـ 3 مقابل 1 في كأس العالم 1986”. وأضاف: “هناك فرق مرشحة للفوز بكأس العالم والبرتغال ليس واحدا منهما، لهذا يتوجب علينا الفوز في هذه المباراة أمام خصم صعب للغاية”.

شاهد أيضاً

المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بشأن مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف

ساءل السفير ممثل المغرب الدائم في جنيف، عمر زنيبر، امس الخميس، المفوضية السامية للأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *