أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / المغرب يتوسط الترتيب العالمي في تصنيف البلدان من حيث سرعة الإنترنت

المغرب يتوسط الترتيب العالمي في تصنيف البلدان من حيث سرعة الإنترنت

 

صدر تقرير جديد لمؤسسة “كابل” الموجودة بالمملكة المتحدة، حول سرعة الانترنت، صنف المغرب في الرتبة 100 عالميا، بمعدل تدفق للبيانات، قدر بـ 5.48 ميغابايت خلال الثانية.

وكشف التقرير السنوي، للمؤسسة أنه خلال استعمال الأنترنت في المغرب، تحتاج إلى ساعتين و4 دقائق،لتحميل فيلم حجمه 5 جيغابايت

وحل المغرب، في الرتبة الـ100 من أصل 207 دولة شملها التقرير، ومغاربيا جاء في الرتبة الأولى، تليه تونس التي جاءت في الرتبة 114 عالميا، وليبيا 166، ثم الجزائر (182 عالميا)، قم موريتانيا التي تذيلت الترتيب العالمي.

واحتلت تايوان قائمة البلدان على الصعيد العالمي الرتبة الأولى كأسرع بلد في الانترنت في العالم، حيث تصل سرعتها إلى 85 جيغابايت في الثانية، ثم البلد الأسيوي الآخر، سنغافورة بسرعة 71 ميغابايت، ثم بلدان والسويد والدانمارك.

وفي البلدان العربية، حلت الإمارات العربية المتحدة على رأس القائمة محتلة الرتبة 67 عالميا، حيث أن تحميل شريط فيديو بحجم 5 جيغابايت، يحتاج إلى حوالي 60دقيقة و10 دقائق، وجاءت بعدها البحرين 94 عالميا، والمغرب، ثم قطر في التصنيف 101 عالميا والسعودية 103 عالميا.

وجاءت اليمن، التي تعيش على وقع حرب الأهلية،في أسفل التصنيف، حيث يحتاج تحميل مقطع فيديو من شبكة الأنترنت بالعاصمة عدن مثلا، يصل حجمه إلى 5 جيغابايت إلى 30 ساعة، وتيمور الشرقية في المرتبة 206، ثم غينيا الاستوائية في المركز 205، وموريتانيا الجارة الجنوبية للمغرب.

شاهد أيضاً

المنتدى العالمي للنيكوتين 2021: لقاء الخبراء لمناقشة دور المنتجات البديلة في الحد من الوفيات والأمراض المرتبطة بالتدخين

إجتمع أخصائيو الصحة العامة والعلماء والأطباء وخبراء مكافحة التدخين ومحللو صناعة التبغ والاستثمار والمستهلكون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *