الرئيسية / تكنولوجيا / المغرب يشارك في المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” برومانيا

المغرب يشارك في المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” برومانيا

يشارك المغرب من خلال المدرسة المغربية للعلوم الهندسية EMSI ، في الدورة الحادية عشر المعرض الاوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت”   الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 18 ماي 2019 بقصر الثقافة لازي – رومانيا.

يعتبر المعرض الاوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت” أكبر معرض للإبداع والابتكار في أوروبا الشرقية. وينظم من طرف منتدى المخترعين الرومانيين ومن طرف المنظمة “يوروب ديريك لازي” والجامعة التقنية “جورج أساتشي” وجامعة “ألكساندرو إيوان كوزا” للازي.

وسبق أن حازت المدرسة المغربية لعلوم المهندس سنة 2017 في هذا الحدث من خلال مختبرها للبحث والتطوير والابتكار “سمارتي لاب” على ميداليتين ذهبيتين تتويجا لمشروعيها “سينستينا” الذي يعتبر كاختراع تكنولوجي ينتمي الى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال انترنيت الأشياء و “ايفما” وهو عبارة عن مادة ماصة للموجات.

فبعد حصولها على ميداليتين ذهبيتين على ابتكاراتها “Senstenna” و “EFMA” في النسخة الأخيرة من هذا المعرض ، تطمح المدرسة المغربية للعلوم الهندسية إلى الفوز مرة أخرى بالجائزة الكبرى والعمل على تمثيل المغرب بشرف.

حري بالذكر أن المشاركة في هذا المعرض تأتي بعد مشاركة المدرسة المغربية لعلوم المهندس الرائعة في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف ، الذي أقيم في الفترة من 10 إلى 14 أبريل 2019 في باليكسبو والذي حصلت خلالها على ميداليتين ذهبيتين وعشرات الجوائز والأوسمة ، وبذلك تكون الإمسي ساهمت في تطوير مؤشر الابتكار الوطني من خلال حصولها لغاية اليوم على 49 جائزة في مجموعة من المسابقات الوطنية والدولية الكبرى.

شاهد أيضاً

هواوي تعقد في الصخيرات مؤتمرها الخاص بالموردين

عقدت شركة Huawei يوم الأربعاء 17 يوليوز بالصخيرات قمتها السنوية التي تجتمع فيها بالشركات الموردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *