أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / المغرب ينفي إقامة نصب تذكاري “للمحرقة” نواحي مدينة مراكش

المغرب ينفي إقامة نصب تذكاري “للمحرقة” نواحي مدينة مراكش

نفى المغرب الأخبار المتداولة حول سعي مواطن أجنبي لبناء نصب تذكاري ومركز تعليمي لـ”الهولوكوست” قرب مدينة مراكش، وقال إنها أخبار “لا أساس لها من الصحة”.

كانت صحيفة « جيروزاليم بوست » الإسرائيلية، كشفت أن المنظمة الألمانية « بيكسل هيلبر » تسعى إلى بناء مركز تعليمي في المغرب لتدريس ما اعتبرتها « أهوال محرقة الهولوكوست » للكبار وأطفال المدارس، من خلال ممثلين مباشرين ومنشآت ومعارض، مع إنشاء نصب تذكاري يخلد المحرقة.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن السلطات المحلية بإقليم الحوز قولها إن الأخبار المتداولة من طرف بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إقامة مشروع، من طرف مواطن أجنبي، يضم متحفا والعديد من المرافق بالإضافة إلى نصب تذكاري على شكل لوحات فنية بجماعة آيت فاسكا « لا أساس لها من الصحة ».

وحسب السلطات المحلية بإقليم الحوز، فإن المصالح المختصة بهذا الإقليم لم تصدر أي ترخيص لإقامة أي مشروع من هذا القبيل.

وأكد المصدر ذاته أن إقامة أي مشروع من هذا النوع تخضع للمساطر القانونية، وتستلزم الحصول على التراخيص الإدارية الجاري بها العمل.

و كانت الصحيفة الإسرائيلية قد ذكرت في عدد سابق ، أن هذا المركز سيكون هو الأول من نوعه في شمال أفريقيا، لافتة إلى أن المنظمة الألمانية غير الربحية ستقوم ببناء مركز تذكاري وتعليمي حول « الهولوكوست » بالمغرب من جهتهم، طالب مناهضو التطبيع بالمغرب الحكومة بإصدار توضيح بشأن ما يتردد عن اعتزام منظمة ألمانية بناء نصب تذكاري ومركز تعليمي لـ »الهولوكوست » قرب مدينة مراكش.

شاهد أيضاً

الملك يوجه خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد

 وجه الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *