أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / الملتقى الوطني الشبابي الثاني تحت شعار “الشباب واللغة العربية”

الملتقى الوطني الشبابي الثاني تحت شعار “الشباب واللغة العربية”

نظم شباب الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، يوم الجمعة 21 دجنبر الجاري، فعاليات الملتقى الوطني الشبابي الثاني تحت شعار “اللغة العربية والثقافة الرقمية”.


ويدخل هذا الملتقى، الذي يستقبل كضيفة شرف الناقدة والروائية، الأكاديمية المختصة في الأدب الرقمي، الدكتورة زهور كرام، بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، في إطار الاحتفال بأسبوع اللغة العربية؛ الذي ينظمه الائتلاف بكل جهات المملكة، كما عرف ورشة تفاعلية مع الشباب، حول مستقبل اللغة العربية في الزمن الرقمي.

ورسمت الدكتورة كرام في حلقاتها، رؤى وتصورات بحس استشرافي، تمركزت حول مستقبل وآفاق اللغة والثقافة والتواصل، في زمن تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي والحوامل الرقمية، نشاطات واهتمامات الإنسان كلها.
وقد تلى هذه الورشة، تعقيبات تفاعلية لكل من الأساتذة الشباب الباحثين بسلك الدكتوراه، بدر العوني ، إلياس خاتري ؛ حنان اليمني؛ حول موقع الإنتاج الأدبي باللغة العربية في المناخ الرقمي، وعلاقة اللغة بالحوسبة والتفاعل مع الآلة، من المنظور اللساني الحاسوبي وتطبيقاته، إضافة إلى رهان تحديات المثقف العربي في ظل تجدد حوامل المعرفة.
وقد اختتم الملتقى الوطني الشبابي الثاني بمناقشة عامة مع ضيفة الملتقى حول مشروعها الرقمي، وتلاوة توصيات الملتقى، وضرب موعد للنسخة الثالثة.

شاهد أيضاً

فؤاد بوعلي يكتب: صناعة الهويات المغلقة

فؤاد بوعلي لم تكن إشارات الأستاذ حسن أوريد، في حواره مع إحدى الجرائد الوطنية، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *