أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مودارير يسلط الضوء على الدورة الخامسة للملتقى الدولي للمناجم والمقالع بالبيضاء

مودارير يسلط الضوء على الدورة الخامسة للملتقى الدولي للمناجم والمقالع بالبيضاء

• نعيمة السريدي

تستعد مدينة الدار البيضاء، في الفترة الممتدة ما بين 17 و19 أبريل الجاري، إلى احتضان فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع، وذلك تحت شعار “رهانات تنمية المعادن في إفريقيا”.

وأوضح محمد مودارير، مدير المعرض الدولي للمناجم والمقالع، أن هذه التظاهرة ستشكل فرصة حقيقية للفاعلين في القطاع من مستغلين، ومجهزين، وباحثين وقانونيين وخبراء، من خلال اللقاءات المباشرة، التي تعتبر بمثابة أحد مرتكزات التواصل في مجال الأعمال، والذي يوفر فرصا تجارية للفاعلين المغاربة، وكذا للعارضين الأجانب.

وأضاف مودارير، خلال لقاء صحفي عقدة عشية يوم الثلاثاء 10 أبريل الجاري بالدار البيضاء، أن دورة هذه السنة، المنظمة بمبادرة من المجلة المغربية “الطاقة-المعادن والمقالع”، وبدعم  من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وبشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط ، ومجموعةCADEX ، والشركة المعدنيةSACEM، ستركز نقاشاتها على التقنيات الجديدة للاستغلال والوسائل الحديثة في مجال البحث عن المعادن، إلى جانب إعطاء نظرة شاملة حول القطاع، ورسم الخطوط الاستشرافية الكبرى الكفيلة بتطويره على صعيد القارة السمراء بكاملها.

كما ستعرف هذه الدورة حضور عدة وفود وزارية إفريقية، خاصةً وزراء المعادن، ومشاركة عارضين من أوربا وإفريقيا وآسيا، حيث سيقدم مهنيو وخبراء القطاع العديد من الندوات لتسليط الضوء على اهتمامات المهنيين والقوانين التنظيمية والإدارية للقطاع، وعلى سبل جلب الاستثمار وتمويل المشاريع.

وبالنظر إلى أهمية التجديد والابتكار، يؤكد ذات المسؤول، أن المعرض يوفر فضاء وفرصة للتعرف على الجديد في مجال المعادن في كل ما يتعلق بالتجهيزات، وكذا تطوير التصورات الجديدة لعمليات الاستغلال، إلى جانب التطرق إلى القانون الجديد المتعلق بالمعادن.

شاهد أيضاً

مطارات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تتجاوز ما حققته سنة 2019 على مستوى حركة الطيران

 تجاوزت مطارات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، ما بين 15 يونيو و31 من غشت الماضي، ما حققته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *