أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الوداد جاهز لمواجهة صان داونز في ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال

الوداد جاهز لمواجهة صان داونز في ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال

يواجه الوداد البيضاوي الفريق الجنوب إفريقي صان داونز اليوم بالرباط برسم ذهاب نصف نهاية عصبة الأبطال الإفريقية  وذلك على الساعة الثامنة مساء بالمركب الرياضي مولاي عبد الله.

ويعود الفريقان للمواجهة من جديد في الدورة الحالية للبطولة، بعدما سبق لهما أن التقيا في مرحلة المجموعات.

وفاز صن داونز على الوداد 2 / 1 في مباراة الذهاب بالمجموعة الأولى التي جرت بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، قبل أن يرد الفريق المغربي اعتباره بالفوز 1 لصفر في اللقاء الثاني، مما منح الوداد صدارة الترتيب متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن صان داونز، بعدما تساويا في رصيد عشر نقاط.

وتعد هذه المباراة السابعة بين الفريقين في البطولة، حيث التقيا في دور الثمانية للمسابقة موسم 2017، التي شهدت فوز كل فريق على الآخر 1-0 بملعبه، ليحتكما في النهاية لضرباتت الترجيح التي ابتسمت في النهاية للوداديين.

وتجددت المواجهات بين الفريقين في النسخة الماضية، عندما التقيا في مرحلة المجموعات، حيث تعادلا 1 – 1 في جنوب أفريقيا، قبل أن يفوز الوداد 1- 0 بالمغرب، ليتأهل للأدوار الإقصائية في البطولة، على حساب منافسه الجنوب إفريقي.

وتأهل الوداد للمربع لنصف النهاية للبطولة على حساب حوريا كوناكري الغيني، بعدما تعادل معه بدون أهداف في لقاء الذهاب بالعاصمة الغينية كوناكري، قبل أن يسحقه ب 5 -0 في مباراة الإياب.

ويطمح الوداد إلى التأهل لنهائي البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة أمام صان داونز، بطل عام 2016، والمنتشي بإقصاء أحد عمالقة الكرة الإفريقية من الربع حيث أقصى الأهلي المصري بحصة من العيار الثقيل.

فقد تمكن صان داونز من الفوز في لقاء الذهاب الذي جرى أمام الأهلي بمدينة بريتوريا، بنتيجة 5 لصفر، ليكبد  “نادي القرن” في أفريقيا أقسى خسارة في تاريخه بالبطولات الخارجية، قبل أن يفوز الأهلي في الإياب بنتيجة غير مؤثرة 1 لصفر .

واطمأن المدرب التونسي فوزي البنزرتي على جاهزية المجموعة خلال تعادل الفريق 2 – 2 مع  الرجاء البيضاوي في الديربي يوم الأحد الماضي، ليحتفظ الفريق بصدارة ترتيب البطولة الاحترافية بفارق ست نقاط أمام الرجاء.

من جانبه، قال مدرب ماميلودي تسيبو موسيمان للصحافة، قبل المغادرة في اتجاه المغرب، بخصوص إستراتيجيته للمواجهة، إن اللقاءات ضد فريق الوداد البيضاوي كانت دائما صعبة، “نحن في حاجة إلى جميع لاعبينا”. ولم يخف تخوفاته في كل مرة يواجه فيها فريقه نادي الوداد البيضاوي: “يعرفون جيدا كيف يكسبون مباراة، وكيف ينتزعون نتيجة إيجابية بميدانهم”.

والفضل في ذلك يعود للجمهور الواسع للوداد، الذي يشكل، حسب قوله: “محيطا أحمر حقيقيا. حيث تتحرك الحشود التي تناصر الوداد بشكل جماعي، الأمر الذي يضع الخصوم تحت ضغط كبير”.

ويفقد الوداد في هذا اللقاء خدمات اثنين من عناصره المهمة. ويتعلق  الأمر بأمين تيغازوي، الذي لم يتعاف بشكل كامل من إصابة قديمة، ومحمد أوناجم الذي أصيب في مواجهة حسنية أكادير بالبطولة الأسبوع الماضي، ولم يتماثل بعد للشفاء، ولم تتأكد جاهزيته للظهور أمام صان داونز.

وسيلجأ المدرب فوزي البنزرتي، من جديد، كما في مقابلة الديربي الأخيرة، للاستعانة بخدمات بديع أووك، بدلا من أوناجم كجناح أيمن، بينما يواصل زهير المترجي، القيام بدور أمين تيغازوي.

شاهد أيضاً

البطولة الإفريقية لسباق الدراجات في مصر.. الدراج المغربي محمد نجيب السنبولي يحصل على ميدالية فضية في منافسات الفردي العام

 حصل الدراج المغربي محمد نجيب السنبولي على الميدالية الفضية في منافسات الفردي العام على الطريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *