أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / في اليوم الوطني للمرأة المغربية.. “BMCE Bank of Africa” تشجع وترافق النساء المقاولات

في اليوم الوطني للمرأة المغربية.. “BMCE Bank of Africa” تشجع وترافق النساء المقاولات

أطلقت مجموعة “BMCE Bank of Africa”عرضا جديدا “women in business”، بشراكة مع البنك الأوروبي للتعمير والتنمية “BERD” وبدعم من الإتحاد الأوروبي “UE”، في إطار مشاركة النساء المغربيات في نشاط ريادة الأعمال.

وأفاد بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن “BMCE Bank of Africa” اختارت اليوم الوطني للمرأة المغربية “10أكتوبر 2019” لتنظيم هذا الحدث، للتأكيد على التزامها بدعم ريادة الأعمال وتحسين الإجراءات الخاصة بالنساء.

 

وأشار البلاغ أن هذا البرنامج ارتكز على خط تمويل في حدود 200 مليون درهم، إضافة الى تقديم مرافقة شاملة للنساء المقاولات أو مسيرات الشركات، لتلبية عرض كل الإحتياجات، لاسيما على مستوى التمويل، والتجهيز بالمنتوجات والخدمات البنكية والموافقة من حيث التكوين، التوجيه والإرشاد.

وشاركت المدعوات خلال هذا اللقاء دروس متقدمة حول موضوع “تأسيس وتألق علامتكن التجارية الشخصية” مما سيمكنهم من فهم الأهمية الإستراتيجية للتنمية الإقتصادية للنساء المقاولات، والتعرف على العقبات الأكثر شيوعا والتي تعوق تقدم النساء في حياتهن المهنية، إضافة الى اعتماد نهج ملموس للتطوير والتعبير عن علامتهن التجارية الشخصية.

وأشار البلاغ أنه من المقرر إضافة إلى هذه الدروس تنظيم ثلات ورشات عمل، غنية وذات قيمة مضافة عالية، ومرتبطة بتألق العلامة التجارية الشخصية بأدوات “business lens” وبالمرافقة البنكية.

وجدير بالذكر أن مجموعة “BMCE Bank of Africa” أكدت عزمها على التقرب من المقاولات الفردية، ومسيرات المقاولات الصغرى والمتوسطة وتعاونيات نسائية، عبر إنشاء نظام بيئي مهم من الشركات لتطوير شبكتهن وإطلاق عروض من منتجات وخدمات فريدة من نوعها إضافة الى تنظيم ندوات تدريبية مع مرافقة مشخصة لتطوير كفاءاتهن.

شاهد أيضاً

سوق الصرف ببنك المغرب.. تحسن قيمة الدرهم بـ 0,55 % مقابل الأورو

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,55 في المائة أمام الأورو، وظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *