أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / انتهاء أول مشاركة رسمية للمغرب ببرلمان عموم إفريقيا..

انتهاء أول مشاركة رسمية للمغرب ببرلمان عموم إفريقيا..

تنتهي اليوم الجمعة 18 ماي الجاري، فعاليات الدورة السادسة من الانعقاد الرابع لبرلمان عموم إفريقيا، والتي انعقدت ما بين 07 و 18 ماي 2018 بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا.

وعرفت الدورة ترسيم البرلمانيين المغاربة الخمس أعضاء ببرلمان عموم إفريقيا، إلى جانب ترسيم عضويتهم أيضا بالمجموعة الجهوية لشمال إفريقيا، وكذا باللجان الدائمة ومجموعتي النساء والشباب البرلمانيين.

كما حقق المغرب انتصارا مهما بعدما تمكنت النائبة الشابة مريم اوحساتا باكتساب العضوية بمكتب لجنة العدل وحقوق الإنسان بالبرلمان الإفريقي، محققة فوزا ب 11 صوتا على منافستها مرشحة بوليزاريو، التي لم تتحصل سوى على صوتين فقط. ك

ذلك، تمكن الوفد المغربي من إحباط مناورات دنيئة كان يقوم بها خصوم الوحدة الترابية والوطنية لمحاولة تمرير توصية ماسة بسيادة المغرب الراسخة حول الأقاليم الجنوبية المسترجعة.

كما تمكن الوفد المغربي من تدعيم حظوظ ظفر أصدقاء المملكة بأهم المناصب بالبرلمان الإفريقي، مما يجعل عضوية البرلمانيين المغاربة المنتخبين أعضاء ببرلمان عموم إفريقيا عضوية ثابتة وراسخة ستساهم حتما في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والتضامن بين ممثلي الشعوب الإفريقية بما يدعم الأمن والسلم والاستقرار، ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن الدورة المقبلة للبرلمان الإفريقي ستنعقد في أكتوير 2018 بكيجالي، عاصمة رواندا.

شاهد أيضاً

برقية تهنئة إلى الملك من الرئيس الغابوني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

 توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، وذلك بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *