أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / انطلاق الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة من 24 إلى 28 أبريل القادم بمكناس

انطلاق الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة من 24 إلى 28 أبريل القادم بمكناس

تستعد مدينة مكناس لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة للمناظرة الوطنية للفلاحة، والدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة، على التوالي في 23 أبريل ومن 24 إلى 28 أبريل القادم.
وتشكل المناظرة الوطنية للفلاحة، التي يتم تنظيمها كل سنة في مكناس من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لقاء يسمح بعرض الحصيلة السنوية للإنجازات والتوجهات الإستراتيجية للقطاع في السنوات القادمة.
وسيمكن موضوع هذا الحدث، الذي يحمل شعار “الشباب، المحرك والمستفيد الرئيسي من التنمية الفلاحية”، من الوقوف على دور الشباب في التنمية الفلاحية وتقديم الحلول التي يوفرها مخطط المغرب الأخضر للشباب في العالم القروي.
من جهته، أصبح المعرض الدولي للفلاحة في نسخته الثالثة عشرة، التي ستنعقد في مكناس من 24 إلى 28 أبريل 2018 تحت شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”، أحد أكبر التظاهرات في أفريقيا، والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه.
وتم اختيار هولندا ضيف شرف هذه النسخة باعتبارها “البوابة إلى أوروبا”، وتستفيد من شبكة لوجستية رائدة، وتعد واحدة من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية، حيث يعتبر النموذج الهولندي،وبفضل شبكة البنية التحتية اللوجيستية المتنوعة، مثالا مثيرا للاهتمام علاقة بموضوع هذه السنة.
وللاشارة، فإن المعرض، الذي يمتد على مساحة أكثر من 180000 متر مربع،  87000 منها مغطاة، يحتضن أكثر من 1400 عارض من 67 دولة، كما يشكل واجهة حقيقية للفلاحة الوطنية، لاسيما مع برنامج غني بتنظيم 30 ندوة وأوراش للعمل، وتبادل يضمن أكثر من 200 من لقاءات مهنية B2B.
من حيث التنشيط، يوفر المعرض، بالإضافة إلى المسابقات التقليدية للسلالات المختلفة في قطب الماشية، عروضا للفروسية والعديد من الأحداث الثقافية في المدينة، وباعتباره واجهة حقيقية للفلاحة الوطنية، يتم تنظيمه حول 9 أقطاب: قطب “الجهات” ، “قطب المؤسسات والمستشهرين” ، “القطب الدولي” ، “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية” ، ” قطب الطبيعة والحياة “،” قطب المنتجات”،” قطب المنتجات المحلية “،”قطب التربية الحيوانية” و” قطب  الآليات والمعدات الفلاحية “.

شاهد أيضاً

انخفاض تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمغرب بنسبة 53,9 في المائة مع متم يناير 2021

أفاد مكتب الصرف أن التدفق الصافي للاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 650 مليون درهم مع متم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *