أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / بالصور.. الغافولي والصنهاجي يلهبان حماس جمهور قرية با محمد في الدورة السابعة لمهرجان السنوسية

بالصور.. الغافولي والصنهاجي يلهبان حماس جمهور قرية با محمد في الدورة السابعة لمهرجان السنوسية

انطلقت ليلة أمس الخميس 29 غشت الجاري بقرية بامحمد، أولى سهرات النسخة السابعة من مهرجان السنوسية، التي افتتحها الفنان مراد الحجاجي، ابن مدينة تاونات، والذي قدم مقتطفات غنائية متنوعة أطربت الحضور.

 

مباشرة بعد ذلك، صعد منصة الملعب البلدي الفنان زكرياء الغافولي الذي أطرب جمهور قرية با محمد وزوارها، وقدم كشكولا متنوعا من أشهر أغانيه التي تفاعل معها، قبل أن يختم وصلته بأغنية “صوت الحسن ينادي”، التي رددها معه الجمهور بتلقائية وعفوية.


وختم ليلة اليوم الأول من سهرات مهرجان السنوسية سلطان الفن الشعبي، سعيد الصنهاجي، الذي ألهب حماس الجمهور الذي حج إلى منصة الملعب البلدي بقرية با محمد من أجل الاستمتاع بليلة شعبية بامتياز والتي كانت ممزوجة بلطف جو المدينة ليلا بعد حرارة اليوم المرتفعة.
وقدم الصنهاجي وصلات غنائية من ربيرطواره الخاص من قبيل “عويشة” و”شيطانة” وغيرها من الاغاني التي حظيت بإعجاب الجماهير الغفيرة التي احتضنها الملعب البلدي للمدينة.

وأبدى سلطان الفن الشعبي، حسه الإنساني عندما رسم الفرحة على وجه طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التفاتة صغيرة منه تجسدت في السلام عليه وإشراكه في الغناء معه، قبل ان يصعد الطفل إلى المنصة ويعانقه الصنهاجي بالحضن ويرقصا معا.
جدير بالذكر أن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان السنوسية، تنظمه جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل بقرية با محمد التابعة ترابيا لإقليم تاونات في الفترة ما بين 22 غشت إلى فاتح شتنبر 2019، تحت شعار ” التبوريدة تراث الأجداد، وإرث الأولاد والاحفاد”، وذلك تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد.

 

شاهد أيضاً

بسبب فيروس “كورونا”.. تأجيل مهرجان فيزا فور موفي الرباط

قررت إدارة مهرجان الرباط، تأجيل تنظيم مهرجان “فيزا فور موفي”، الذي كان من المتوقع إقامته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *