أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي ترد على حظر ترامب بإطلاق نظام تشغيل خاص بديل عن الأندرويد

هواوي ترد على حظر ترامب بإطلاق نظام تشغيل خاص بديل عن الأندرويد

بعد قرار الحكومة الأميركية بوضع هواوي على قائمة الكيانات المحظورة، لم تخفِ هواوي حقيقة أنها كانت تعمل على نظام التشغيل الخاص بها، واليوم تطلق بديلا لنظام أندرويد.

أعلنت هواوي رسميا عن نظام تشغيلها الجديد هارموني، وهو نظام التشغيل الذي تم تطويره ليحل محل اعتمادها على نظام أندرويد، وسيعرف البرنامج في الصين باسم هونغ مينغ.

وسيكون أول منتج يستخدم نظام تشغيل هارموني جهاز هونر فيجين تي في Honor Vision TV، الذي سيتم إطلاقه في الصين اليوم السبت.

وتقول الشركة إن نظام التشغيل يمكن استخدامه في كل الأجهزة من الهواتف الذكية إلى التلفاز الذكي ومكبرات الصوت الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء مثل أجهزة الاستشعار.

وأخبر ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة المستهلكين، المشاركين في مؤتمر مطوري هواوي، أن “هارموني أو أس” هو “أول نظام تشغيل يستخدم لجميع السيناريوهات”.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة هواوي أيضا، إن النظام الأساسي سيدعم في النهاية مجموعة من التطبيقات، مع العلم أن تطبيقات “أتش تي أم أل5″ و”لينوكس” و”أندرويد” ستكون متوافقة أيضا.

ويضيف ريتشارد “سيكون بإمكانهم جميعا تشغيل نظام التشغيل الخاص بنا في المستقبل”.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، أن هارموني يمكن أن يحل محل أندرويد على هواتفها الذكية “في أي وقت”، لكنهم سوف يلتزمون في الوقت الحاضر بمنصة غوغل.

وأوضح ريتشارد “إذا لم نتمكن من استخدام أندرويد في المستقبل، فيمكننا التبديل على الفور إلى هارموني”، مضيفا أن الترحيل من أندرويد إلى النظام الجديد لا يمثل صعوبة كبيرة.

 

شاهد أيضاً

“DHL EXPRESS” المغرب تحصل على شهادة ISO 9001 نسخة 2015..

حصلت DHL Express المغرب على شهادة 9001 ISO نسخة 2015 وهي معيار دولي يشهد على جودة منتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *