أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / برشلونة محظوظ في مواجهة اليوم لهذه الأسباب

برشلونة محظوظ في مواجهة اليوم لهذه الأسباب

 

يستعد فريق برشلونة الإسباني لاستقبال ضيفه الفرنسي، أولمبيك ليون، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو في إياب دور الثمن لدوري أبطال أوروبا، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة، وتفادي أية مفاجأة جديدة في عصبة الأبطال.

وكان رفاق ليونيل ميسي قد اكتفوا بالتعادل السلبي في الذهاب في ملعب الفريق الفرنسي، وهي نتيجة متواضعة مقارنة مع التي حققتها فرق مماثلة تمكنت من الانتصار ذهابا.

لكن يبدو أن هذه النتيجة المتواضعة نسبيا في مقابلة الذهاب تمثل حسن الحظ بالنسبة للفريق الكتالوني وقد تمكنه من مواصلة مشوار البحث عن اللقب القاري.

فنتائج مباريات الإياب في البطولة حملت الكثير من التقلبات، وأطاحت بأسماء كانت على أعتاب التأهل. فسقط ريال مدريد، وبارس سان جرمان، ودورتموند وأتلتيكو في الإياب سقوطا مدويا.

الفرق الكبيرة التي فازت في الذهاب أقصيت بخسارات مذلة في مباريات العودة.

والبرشلونة لم يفز ذهابا، وهذا من شأنه أن رفع درجات الحذر في صفوف برشلونة لتجنب صدمة موجعة، على غرار سيناريو روما الكارثي الموسم المنصرم. وسيخوض المباراة اليوم بجدية كبيرة فيها حذر شديد واحترام للمنافس.

وربما يكون هذا هو المفتاح الأول الذي سيجنب الفريق السقوط.

وهناك عامل آخر، وهو أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو القوي يوم أمس وقيادة فريقه لحسم التأهل بإحرازه ثلاثية تاريخية. وهذا سيشعل الندية لدى ميسي ليقوم بمقابلة قوية حتى لا يظهر أقل قدرة من غريمه التقليدي.

وهذا هو مفتاح المباراة الثاني.

شاهد أيضاً

البرتقالي يفوز على الزمالك بهدف قاتل يبقي كل الأحلام ممكنة

فاز نهضة بركان على ضيفه الزمالك المصري بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بالملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *