أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / برشلونة يحسم رسميا لقب الليغا ويتفرغ لعصبة الأبطال

برشلونة يحسم رسميا لقب الليغا ويتفرغ لعصبة الأبطال

توج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني رسميًا، اليوم السبت، بعد فوزه 1-0 على ضيفه ليفانتي، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من الليغا على بعد ثلاث دورات متبقية.

وسجل هدف المباراة الوحيد، الأرجنتيني ليونيل ميسي عميد فريق برشلونة في الدقيقة 62.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 37 نقطة في المنطقة الخطرة محتلا المركز السادس عشر.

لم يشارك ميسي أساسيا وبدأ زملاؤه المباراة بضغط واضح، لكن تألق أيتور حارس مرمى ليفانتي حال دون إحرازهم أي هدف.  فقد تمكن أيتور من التصدي لتسديدة خطيرة من طرف لويس سواريز في الدقيقة الثانية، وتسديدة أخرى لكوتينيو في الدقيقة  5، ثم صد محاولة أخرى لسواريز الد21، قبل أن يهدر كوتينيو ثلاث فرص متتالية، حيث حاول بـ 3 تسديدات على الحارس الذي نجح في التصدي لكل كرات البرازيلي.

ومع بداية الشوط الثاني، زج إرنستو فالفيردي بليونيل ميسي بدلًا من فيليب كوتينيو، من أجل حسم المباراة وحصد النقاط الثلاث والتتويج باللقب.

وابتدأ ضغط البلاوغرانا من جديد، وكان أول تهديد في الدقيقة 57 من الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي أرسل تسديدة قوية على يسار الحارس أيتور، لكنها مرت محاذية للقائم.

وفعلا نجح ميسي في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 62، حيث استقبل تمريرة من فيدال في منطقة الجزاء، وتخلص من مدافعين ببراعة في مساحة ضيقة، وسدد بدقة أقصى يمين الحارس أيتور.

وانتفض فريق ليفانتي لإحراز التعادل، وكاد ينجح في ذلك لولا يقظة الحارس تير شتيغن الذي صد كرتين، والمدرب فالفيردي الذي أدخل بوسكيتش وروبيرتو بدلا من ديمبلي  وأرتور لإعادة التوازن لوسط الميدان.

وبقيت النتيجة 1 لصفر بفضل هدف ميسي الذي كان أيضا آخر من لمس الكرة لإبعادها للتماس وإثر ذلك صفر الحكم نهاية اللقاء، ليتوجه العميد ويتسلم كأس البطولة من رئيس الجامعة الإسبانية وتنطلق الاحتفالات.

وكان إرنيستو فالفيردي حريصا على حسم اللقب هذا الأسبوع، ليركز الفريق على استحقاق أهم وهو عصبة الأبطال، حيث سيواجه يوم الأربعاء المقبل نادي ليفربول الإنجليزي برسم ذهاب نصف النهائي على نفس الملعب (الكامب نو).

ويطمح فريق برشلونة إلى إحراز ثلاثية تاريخية هذا الموسم، قد حسم منها اللقب الأول اليوم (الليغا)، وهو متأهل للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا سيواجه فيها بلنسية، ومتأهل لنصف نهاية عصبة الأبطال حيث سيواجه ليفربول.

 

 

شاهد أيضاً

ثمن نهائي كأس العرش (2019- 2020) .. فريق الرجاء الرياضي يتأهل الى دور الربع عقب تفوقه على فريق اتحاد سيدي قاسم

 حجز فريق الرجاء الرياضي مقعده في دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020) ،بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *