أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بشرى مبروكي تشارك في بطولة العالم للمسايفة في هنغاريا

بشرى مبروكي تشارك في بطولة العالم للمسايفة في هنغاريا

تشارك البطلة بشرى مبروكي، رفقة التشكيلة الرباعية للمنتخب الوطني المغربي، في رهان الجائزة الكبرى لبطولة العالم للمسايفة، تخصص سلاح سيف المبارزة سيدات، المقررة بالعاصمة الهنغارية بودابست من 08 إلى 11 مارس 2019، حسب ما أكده رئيس الجامعة الملكية المغربية للمسايفة.

ويتكون المنتخب المغربي سيدات من بشرى مبروكي، المنتسبة إلى نادي الأمل الرياضي الصويري للمسايفة، والسعدية باسطوس الممارسة بنادي الزرقطوني بمدينة الدار البيضاء، وكلا من كاميليا الكرد ومريم بوعيادي المغربيتان الممارستان بنادي باريس الفرنسي.
وفي نفس الصدد، صرح المدير التقني للجامعة الملكية المغربية أستاذ السلاح، عبد الرحيم مفتوح “أن مشاركة المنتخب المغربي للمسايفة في منافسات الجائزة الكبرى لبطولة العالم تعتبر من أقوى النازلات الدولية، حيث ستعرف مشاركة أزيد من 28 دولة، وتندرج مشاركة المنتخب المغربي في إطار الإعداد القبلي للنخبة الوطنية قصد اكتساب خبرة وتجربة على المستوى العالمي، بهدف إحراز نتائج متقدمة في مجريات الألعاب الإفريقية، المقرر تنظيمها بالمغرب في الصيف المقبل 2019.
وللإشارة، فالبطلة بشرى مبروكي من مواليد 27 ماي 1996 بالصويرة، حائزة على بطولة المغرب لموسم 2012/2013 فئة البراعم ، وبطولة المغرب لموسم 2015/2016 فئة الشبان والرتبة الثالثة في نفس الموسم في فئة الكبار، كما احتلت وصافة بطولة المغرب موسم 2016/2017 فئة الكبار، والمرتبة الثالثة ببطولة المغرب موسم 2017/2018. كما شاركت البطلة بشرى المبروكي في البطولة العربية ببني سويف بمصر في الموسمين 2014/2015 و 2015/2016 واحتلت فيهما الرتبة الخامسة فردي والأولى فرق.
كما أن البطلة بشرى مبروكي حاصلة على إجازة مهنية في الإدارة قسم السياحة، ولها اهتمامات سياسية حيث انها تشغل عضو كتابة إقليمية لحزب التقدم والاشتراكية فرع الصويرة ومسؤولة عن القطاع الطلابي داخله، بل وشاركت كمؤتمرة في مؤتمر العاشر، كما أنها عضو بشبيبة ذات الحزب ( الشبيبة الاشتراكية).

شاهد أيضاً

البطولة الوطنية الاحترافية.. اتحاد طنجة يتعادل بميدانه مع شباب المحمدية

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما السبت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *