الرئيسية / فن العيش / صحة ولياقة / بمواصفات عالية.. مجموعة “أكديتال” تفتتح وحدتين صحيتين جديدتين بالدار البيضاء

بمواصفات عالية.. مجموعة “أكديتال” تفتتح وحدتين صحيتين جديدتين بالدار البيضاء

أزاحت مجموعة ( أكديتال) ، أحد رواد الصحة بالقطاع الخاص في المغرب، أمس الخميس 17 أكتوبر الجاري، الستار عن وحدتيها الصحيتين الجديدتين اللتين تم افتتاحهما، مؤخرا، في الدار البيضاء.
وكشف رشدي طالب، مدير مجموعة “أكديتال هولدينغ”، المتخصصة في إنشاء العيادات والمستشفيات الخاصة في جميع أنحاء المملكة، أن المجموعة تشمل خمس عيادات، اثنتان منها فتحت أبوابها منذ شهرين، وشدد على أن الهدف من هذين المشروعين هو خلق بنيات ومرافق لتوفير خدمات صحية ذات مستوى عالي وقريبة من ساكنة الدار البيضاء.
وأشار طالب، في ندوة صحافية عقدها أمس الخميس بالمناسبة، إلى أن المصحة الخاصة الدار البيضاء عين السبع، التي جرى افتتاحها، مؤخرا، تصل سعتها إلى 220 سريرا، مع منصة مزودة بأحدث التكنولوجيات. وقال: “توفر المصحة جميع التقنيات الحديثة والمعاصرة خدمة للمواطنين المغاربة والأجانب، كما أن هذه البنية توفر للأطباء كل الشروط لممارسة مهنتهم في أفضل الظروف”.
وتضم هذه المصحة عشر غرف للفحص، وتسع غرف عمليات مع نظام معياري من الزجاج المضاد للبكتيريا، وغرفة قسطرة القلب، وغرفة تمرين، فضلا عن قاعة مستعجلات متصلة بإنعاش القلب والأوعية الدموية، ومختبر التحليلات الطبية مفتوح طيلة الاسبوع وعلى مدار اليوم .


وتقترح هذه الوحدة، حسب ما أكده مدير “أكديتال هولدينغ”، مجموعة واسعة من خدمات المستشفى، بما في ذلك 24 جناحا و85 غرفة فردية و20 مركزا للإنعاش، وكذا 20 غرفة للعناية المركزة، و20 حاضنة للإنعاش حديثي الولادة.
أما فيما يتعلق بالمصحة الثانية، فهي متخصصة في أمراض القلب والدماغ، التي تمثل 80 في المائة من أسباب الوفاة في المغرب، وهي تحتوي على أحدث المعدات التكنولوجية المتقدمة على المستوى العالمي، كما أنها مجهزة أساسًا بثلاثة غرف للعمليات، وغرفة قسطرة القلب، وثلاث غرف للطوارئ، والموجات فوق الصوتية الثابتة والمتنقلة، وجهاز الأشعة المتنقلة.
ويشمل عرض الإقامة 50 سريرا موزعا على النحو التالي: 30 سريرا للعناية المركزة، و8 أسرة في مستشفى النهار، و7 مراكز للعناية المركزة متعددة الأغراض، و4 وحدات للعناية المركزة بعد جراحة القلب.
وأكد طالب أن مجموعته، التي توفر أكثر من 2000 فرصة عمل منها 1200 مباشرة، تتطلع، مع حلول سنة 2020، لافتتاح منشأة سادسة من المصحة الخاصة في الجديدة التي توجد حاليا قيد الإنشاء، علاوة على مشروعين آخرين قيد الدراسة، وهما المصحة الخاصة في طنجة، وأخرى مماثلة في بوسكورة، سيشرع في بنائها انطلاقا من السنة المقبلة.

شاهد أيضاً

الفصل 9 من مشروع قانون المالية أوحينما تناور الحكومة الفساد

هناك جانب غير معبر عنه من خلال تصويت الأغلبية والمعارضة على الفصل التاسع من مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *