أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / بنحمو: للأسف بعض الدول تتعامل مع ظاهرة الهجرة بشكل سياسوي أو انتخابوي أو استجابة لتيارات سياسية متطرفة

بنحمو: للأسف بعض الدول تتعامل مع ظاهرة الهجرة بشكل سياسوي أو انتخابوي أو استجابة لتيارات سياسية متطرفة

بمناسبة انعقاد أشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، الذي ينظمه المغرب، في الفترة من  05 إلى 07 دجنبر الجاري، بشراكة مع دولة ألمانيا بمدينة مراكش، تحت شعار“الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية”.

اعتبر محمد بنحمو، رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، أن المنتدى العالمي للهجرة والتنمية هو استمرار للقاء الذي احتضنته مدينة مراكش يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 دجنبر الجاري، والذي تم فيه اعتماد المعاهدة حول الهجرة من طرف قادة الدول والحكومات.

وفي تصريح لموقع “المستقبل”، وبمناسبة انعقاد أشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، الذي ينظمه المغرب، في الفترة من  05 إلى 07 دجنبر الجاري، بشراكة مع دولة ألمانيا بمدينة مراكش، تحت شعار“الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية”، أوضح بنحمو، أن ظاهرة الهجرة معقدة ومركبة تستوجب التعامل معها بأسلوب ممنهج ومغاير.

وقال: ” هناك، للأسف، بعض الدول التي تتعامل مع هذا الملف بشكل سياسوي أو انتخابوي واستجابة لبعض التيارات السياسية الداخلية المتطرفة، وكذلك هناك من تتعامل معه من زاوية أمنية بحتة”.

كما تحدث رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، أيضا، عن منظور المغرب بالنسبة لظاهرة الهجرة، وعن أشياء أخرى لها ارتباط بنفس الموضوع تجدونها في الفيديو التالي:

شاهد أيضاً

عقد جلسة تشريعية للمصادقة على مشاريع قوانين تهم المجال الفلاحي وسلامة المنتجات الفلاحية

يعقد مجلس المستشارين، غدا الثلاثاء، جلسة عامة تشريعية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع قوانين تتعلق بالمجال الفلاحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *