الرئيسية / اقتصاد / بوان إس تكشف النقاب عن خطتها الاستراتيجية الجديدة لتسريع تطوير العلامة وتكسب تحدي تحطيم الرقم القياسي لأسرع تغيير عجلة في العالم

بوان إس تكشف النقاب عن خطتها الاستراتيجية الجديدة لتسريع تطوير العلامة وتكسب تحدي تحطيم الرقم القياسي لأسرع تغيير عجلة في العالم

أعلن كريم ضيفليام، المدير العام لـ بوان إس المغرب، عن الخطة الاستراتيجية الجديدة التي ستعتمدها شركته لوضع 50 نقطة بيع في مختلف ربوع المملكة، وقال في ندوة صحافية عقدها مساء يوم الجمعة 2 نونبر الجاري بالدار البيضاء: “تهدف هذه الخطة التي تصل مدتها لثلاث سنوات، إلى تعبئة مواهبنا ومواردنا الداخلية لتسريع نمو وتطور الشركة ابتداء من 2019”.

وأكد أن العلامة تتطلع إلى أن تصبح رائدة في صيانة السيارات متعددة الماركات في سوق واعدة، لاسيما أن “سوق صيانة السيارات هو أرض خصبة للنمو، إذ أن 30٪ هو الهامش الصافي الذي حققه بعض الفاعلين في السوق”، يقول ضيفليام.

وكشف المدير العام لـ بوان إس المغرب، في تصريح لموقع “المستقبل”، أن Point S تعتزم، بالاشتراك مع دنلوب وصوفاك، تحطيم الرقم القياسي العالمي لأسرع تغيير عجلة في العالم، وهو الرقم المسجل منذ 12 شتنبر 2015 من قبل مركز صيانة السيارات الألماني Reifen umert gmbh & co مع توقيت 58.43 ثانية.

وأكد أن شركته، من أجل ضمان التميز، ترمي إلى التنوع في الجودة والخدمات والثمن وفريق العمل، إلى جانب التعامل مع شركاء آخرين، منهم مرجان في كل أرجاء المغرب، حيث ستكون البداية بـ 15 مركزا فقط، ليرتفع العدد بحلول سنة 2021، إلى افتتاح 50 نقطة بيع، إلى جانب العمل على بلوغ 180 مليون درهم كرقم معاملات والوصول إلى 20 ٪ من هامش التشغيل، فضلا عن ابتكار عرض متكامل يتوجه لصيانة السيارة: تغيير الزيت، الإطارات، الفرامل، الهيكل، الغسيل، الزجاج. “كما ستضمن العلامة لزبنائها حلولاً أخرى من خلال خدمة بطاقة الائتمان المجاني التي ستتوفر على نقاط الوفاء، والتي ستمنح قرضا مجانيا، حيث سيكون بإمكان الشخص، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب، تجزيء ثمن عجلة سيارته البالغ 4000 أو 5000 درهم، إلى 3 أو 4 مرات حسب استطاعته، يقول ضيفليام.

ولكي تصبح الشركة ذات تنافسية وتفاعلية أكثر، كشف ضيفليام، الذي يتوفر على 20 سنة من الخبرة في العديد من المجالات، بما فيها العقارات وقطاع السيارات، أن Point S بدأت في التحول إلى الرقمنة بشكل تدريجي، وأوضح أن الشركة لديها نظام الشبكة الداخلية Intranetيسمى “Point S Connect”، حيث تسهل هذه الأداة التواصل بين أصحاب الفرونشيز وPoint S développement. وأضاف أنه للحصول على رؤية أفضل للعلامة وتوسيم جيد للماركة، تعمل الشركة على تطوير حضورها على الانترنيت (الشبكات الاجتماعية، الموقع الإلكتروني …). إلى جانب إطلاق حملة تواصلية واسعة (الصحافة، الانترنيت، التلفزيون ، الراديو).

حري بالذكر أن Point S ،  المتخصصة في صيانة السيارات والإطارات، هي فرونشيز دولية ذات أصل فرنسي، تم إطلاقها سنة 1972. واصلت، مع مرور الوقت، نموها في فرنسا والخارج. لديها الآن شبكة كبيرة بأكثر من 3600 نقطة بيع في 34 دولة.

في المغرب ، تمتلك شركة Imperial Invest الامتياز الرئيسي وتقوم بتطوير هذه الشبكة من خلال شركتها الفرعية Point S Maroc.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

محمد كريم منير رئيسا مديرا عاما جديدا للبنك الشعبي المركزي

صادق مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي، الذي عقد اجتماعه اليوم الخميس فاتح نونبر 2018 بالرباط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *