أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / بولمان تستعد لاحتضان الدورة الـ14 لمهرجان أدرار

بولمان تستعد لاحتضان الدورة الـ14 لمهرجان أدرار

تحت شعار “رهان الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية”، تستعد مدينة بولمان لاحتضان الدورة الرابعة عشر من مهرجان أدرار، فى الفترة الممتدة من 20 إلى 22 يوليوز 2018، والذي تنظمه جمعية ملتقى أدرار بشراكة مع جماعة بولمان .

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل “المستقبل” بنسخة منه، أن برنامج النسخة الرابعة عشر للمهرجان تتخلله عدة فقرات ثقافية وفنية، واختيار أحسن ثلاث فرق أحيدوس, إلى جانب عروض فنية ورياضية، وموائد مستديرة للنقاش، وأكتر من 230 عملية إعذار جماعي للأطفال، ناهيك عن فقرات لفن التبوريدة، ومعارض تجارية بحضور شخصيات وازنة في جميع المجالات.

وأضاف البلاغ أن المهرجان يروم التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة، بالإضافة إلى تثمين المنتوجات ومستخلصاتها والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة.

وكشف ذات المصدر أن الجمهور سيكون على موعد يوم الجمعة 20 يوليوز على منصة الملعب البلدى مع النجمة الصاعدة أميمة أمسعدي، والفنان الغازى بويخف، إلى جانب مجموعة أدرار في فن الركادة. فيما سيحيي سهرات يوم السبت 21 يوليوز الجاري بالملعب البلدى، سعيد موسكير، ومجموعة لبروج انسوس، وكذا فرقة تزويت برئاسة الرايس يوسف بلهاوى، وفرقة ballet traditionnel jolof art من السنغال.

أما يوم الأحد 22 يوليوز، فسيكون الجمهور الأدراري وزواره، على موعد، على نفس المنصة، مع الفنانة الشعبية الستاتية، والفنان يونس البولمانى، والفنان حسن شواف.

شاهد أيضاً

جمال بوطيب وأحمد شراك يستعرضان تجربة مؤسسة “مقاربات” في العمل الثقافي

يستضيف برنامج ” مدارات” في حلقة هذا الثلاثاء ، كلا من الكاتب والشاعر جمال بوطيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *