أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تأجيل النظر في قضية “مول 17 مليار” إلى هذا التاريخ

تأجيل النظر في قضية “مول 17 مليار” إلى هذا التاريخ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية “جرائم الاموال” لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر الجاري، بتأجيل النظر في قضية زين العابدين حواص، الرئيس السابق لبلدية حد السوالم، إلى 02 أكتوبر المقبل.
ويأتي تأخير المحكمة لما بات يعرف “بملف 17 مليار”، استجابة لدفاع المتهم، الرئيس السابق لبلدية حد السوالم، الذي التمس مهلة جديدة لإعداد الدفاع.
كما قررت المحكمة، أيضا، إعادة استدعاء مصرحي المحاضر عن طريق النيابة العامة، واستدعاء بعض المتهمين المتغيبين.
جدير بالذكر أن حواص، رئيس بلدية حد السوالم والبرلماني الاستقلالي، المعروف ب “مول 17 مليار”، يتابع في حالة اعتقال، إلى جانب 7 متهمين آخرين في حالة سراح مؤقت.
وجاء قرار قاضي التحقيق باعتقال المتابع وهو برلماني عن الحزب الاستقلال عن دائرة برشيد، ويشغل منصب رئيس بلدية السوالم، بعد ساعات قضاها في التحقيق التمهيدي معه، في يوليوز 2017.
كما قرر قاضي التحقيق متابعة سبعة أشخاص آخرين، في الملف ذاته، في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بمستشارين وموظفين جماعيين بمنطقة حد السوالم، بينهم الكاتب العام للبلدية، والنائب الأول لرئيس البلدية، وموظفين بها.
وتوبع المتهمون الثمانية بجنايات “الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير، والمشاركة في تزوير محرر عمومي”، كل حسب المنسوب إليه.

شاهد أيضاً

مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا بمناسبة معرض “دي لاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”

 أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة المؤسسة الوطنية للمتاحف، طابعا بريديا بمناسبة معرض “دي لاکروا، ذكريات رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *