أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تأجيل محاكمة بوعشرين إلى الأربعاء المقبل وهذه كواليس الجلسة الرابعة

تأجيل محاكمة بوعشرين إلى الأربعاء المقبل وهذه كواليس الجلسة الرابعة

• نعيمة السريدي

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس 05 أبريل 2018، بتأجيل محاكمة توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم”، واليوم24، للمرة الرابعة، إلى يوم الأربعاء 11  ابريل 2018، زوالا لاستكمال الدفوعات الشكلية، والخميس 12 أبريل المقبل صباحا. وشهدت جلسة اليوم، التي انطلقت في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، مشادات كلامية بين دفاع بوعشرين والنيابة العامة، بعدما تقدم محمد زيان، دفاع المتهم، بسحب المحاضر، وهو الأمر الذي رفضته النيابة العامة، ليقرر زيان تحويل الطلب إلى دعوى ضد النيابة العامة.

وتم رفع الجلسة، لأكثر من مرة، بسبب استمرار دفاع بوعشرين في نهج طريقة الصراخ داخل القاعة، والدخول في المشادات الكلامية مع دفاع الضحايا.

وبعد تعيين تاريخ الجلسة القادمة في يوم الأربعاء 11 ابريل  2018 زوالا، طلب بوعشرين من القاضي تغييره، بدعوى أن الموعد مخصص لزيارة عائلته له بالسجن، حيث يجلبون له بعض الأغراض والأدوية، ما خلق ارتباكا داخل القاعة، قبل أن يتدخل ممثل النيابة العامة الذي اقترح تغيير وقت الزيارة والإبقاء على تاريخ الجلسة في موعده.

وعرفت الجلسة الرابعة لمحاكمة توفيق بوعشرين، أيضا، حضور أحمد رضا بنشمسي، مدير التواصل والمرافعة ، لقسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بمنظمة هيومن راتس واتش الأمريكية لحقوق الإنسان، والذي حضر كمراقب لمتابعة أطوار جلسة المحاكمة.
ويتابع “بوعشرين”، من أجل “الاشتباه في ارتكابه جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب”، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485 و114 من مجموعة القانون الجنائي.

كما يتابع، حسب بلاغ سابق للوكيل العام للملك، من أجل “جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499، 1-503 من القانون نفسه؛ وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي”.

شاهد أيضاً

بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا يشكر الملك محمد السادس على مبادرته اتجاه الجالية المغربية

بعث بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا رسالة شكر وامتنان للملك محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *