أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تألق رياضي للمنتخب المدرسي في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بفرنسا

تألق رياضي للمنتخب المدرسي في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بفرنسا

شارك المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي احتضنت منافساتها عاصمة جمهورية فرنسا باريس، في الفترة ما بين 2 و4 أبريل 2018، وذلك بعد حفاظه على اللقب العالمي الذي يوجد بحوزته والذي حققه في الدورة السابقة، التي أقيمت بهنغاريا سنة 2016.

وقد أحرز المنتخب الوطني المدرسي، على صعيد الفرق والمنتخبات ثلاثة كؤوس من أصل أربعة مخصصة لهذه البطولة العالمية، والتي أعطت المرتبة الأولى للمغرب، في صنف الذكور متبوعا، بنيوزيلاندا في الرتبة الثانية، وتركيا في الرتبة الثالثة، وكذا في صنف الإناث متبوعا بأستراليا في الرتبة الثانية، ونيوزيلاندا في الرتبة الثالثة. وعلى صعيد منتخب الذكور، كذلك، متبوعا بإنجلترا في الرتبة الثانية، والجزائر في الرتبة الثالثة.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى ضمن برنامج الأنشطة المسطرة من قبل الجامعة الدولية للرياضة المدرسية (ISF)، والتي عرفت مشاركة عدة بلدان من مختلف القارات.

وتجدر الإشارة، أن المغرب شارك في هذه البطولة العالمية بأربع فئات من مواليد 2000 و2001 و2002 و2003، وبمسافة سباق في صنف الإناث (4155م) وفي صنف الذكور (5500 م)، علما أن كل فريق يمثله 6 أفراد.

شاهد أيضاً

كرة القدم.. الدولي المغربي أشرف حكيمي يقود فريقه باريس سان جرمان للفوز على متز

 قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي فريقه باريس سان جرمان لانتزاع فوز ثمين على حساب ميتز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *