أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / تتويج مدرسة الريشة تتوج بجائزة الجودة (ISAQ) بجنيف

تتويج مدرسة الريشة تتوج بجائزة الجودة (ISAQ) بجنيف

كان تتويج مدرسة الريشة بمدينة جنيف السويسرية، في الرابع عشر من أبريل المنصرم، بمثابة اعتراف دولي بإسهاماتها في الرفع من جودة التعليم الخصوصي بمدينة الدار البيضاء، وذلك من خلال منحها جائزة الجودة International Star Award for Quality (ISAQ) في صنف الفئة الذهبية.

وقد منحتها هذه الجائزة المنظمة الدولية “Business Initiative Direction”، إذ يعتبر هذا التتويج بمثابة تكريس للتميز والأداء العالي للمدرسة، وكذا الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل الرفع من جودة التدريس، والتعليم، والريادة، والتميز.

من اليسار إلى اليمين: Dr. Alfonso C. Casal، مدير اللجنة العلمية لمنظمة BID، وإلهام حسني، مديرة مدرسة الريشة، وJose E. Prieto، رئيس منظمةBID، وDevin Savage، مدير جودة البحث العلمي بمنظمة BID

وجدير بالذكر أن مدرسة الريشة تأسست سنة 2013، بحي سيدي معروف الواقع بمدينة الدار البيضاء، وهي تستقبل الأطفال الذين هم في سن المرحلتين الأولية والابتدائية من التعليم الخصوصي على حد سواء. واستنادا إلى فرضيتها أنه لا يوجد نظام مثالي وخال من الهفوات، نجد إدارة المدرسة تتمتع بتلك الملكة التي تجعلها تتبنى باستمرار إعادة النظر في جودة الخدمات التي تقدمها للتلاميذ وأوليائهم، مما يجعلها تنخرط في سيرورة تطور مستمر.

وتمكنت مدرسة الريشة، خلال بضع سنوات فقط عن انطلاقها، من التميز عن باقي نظيراتها من المدارس مزدوجة اللغة، المندرجة تحت لواء التعليم الخصوصي الذي تضطلع فيه بدور الرائد. أما وبصفتها حاملة للمشاريع الابتكارية، فإن المؤسسة تضع في صلب أولوياتها العمل على رفاهية الأطفال وتحقيق ذواتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قد وضعت مقاربة عملية، باعتبارها ناقلا رئيسا للنجاح، في صلب العملية التعليمية التعلمية التي تنهجها مدرسة الريشة. وبعيدا عن الأساس المشترك الذي يتوجب على كل منظومة تمريره إلى تلاميذها، تركز المدرسة جهودها في سبيل بلورة تعليم إيجابي معتمدة في ذلك على تلقين علم البيولوجيا الزمني.

شاهد أيضاً

ستاربكس تستقبل فصل الخريف بمشروب بمبكين سبايس لاتيه

أعلنت ستاربكس عن إعادة تقديم مشروبها الموسمي المفضل، بمبكن سبايس لاتيه وفرابتشينو في جميع مقاهيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *