أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / تتويج مزدوج لليدك في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

تتويج مزدوج لليدك في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

للمرة الخامسة منذ سنة 2012، حصلت ليدك على جائزة «طوب بيرفورمرزRSE»، التي تمنحها وكالة التنقيط اللامادي (فيجيوآيريس) للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية والتحكم في مخاطر الاستدامة.

ومن بين الشركات المغربية الـ 44 المدرجة في البورصة، وعلى أساس 38 معيارا وأكثر من 330 مؤشرا، تم تتويج ليدك إلى جانب 15 مقاولة أخرى حصلت على أعلى المعدلات في مجال متانة معلوماتها وتماسك وفعالية نظام تسييرها، وذلك في ستة مجالات، منها العنصر البشري، وحقوق الإنسان، والبيئة، وأخلاقيات الأعمال، والحكامة والالتزام المجتمعي.

وفي هذه السنة، تم تتويج ليدك من أجل نجاعتها الشاملة وبشكل  خاص في 5 معايير، تتمثل في التدبير المسؤول وإعادة الهيكلة، وإدماج معايير المطابقة الإجتماعية في الملاءمة وانتقاء الممونين، إلى جانب التحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال وإزالة المنتوج أو الخدمة، وتوجيه مسؤول للعقود واحترام حقوق الزبناء، فضل عن الوقاية من الرشوة وتبييض الأموال.

علاوة على ذلك، أعلنت ليدك، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، انضمامها إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في مجالات البيئية، الاجتماعية والحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي الجديد من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط اللامادي فيجيوآيريس.

وهذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي والاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.

وأفاد البلاغ أن ليدك، بحصولها للمرة الخامسة على التوالي على جائزة «طوب بيرفورمرزRSE» وانضمامها للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء ESG10)، تؤكد بالتالي نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وتموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.

“هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا اللامادية وتحسينها واستحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية. تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع إجراؤه في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة على جميع مستويات المقاولة”، يؤكد عبد الله طالب، مدير التواصل والتنمية المستدامة و الإبتكار بشركة ليدك.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

إعادة انتخاب بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

تمت إعادة انتخاب بشير بادو، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عضوا باللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *