الرئيسية / فن العيش / موضة / تحت شعار “من هنا لهيه”.. تنظيم الدورة الثانية من “أسبوع الدار البيضاء للتصميم”

تحت شعار “من هنا لهيه”.. تنظيم الدورة الثانية من “أسبوع الدار البيضاء للتصميم”

تنطلق الدورة الثانية لأسبوع الدار البيضاء للتصميم، من 24 إلى 30 شتنبر 2019، من قلب مدينة الدار البيضاء، تحت شعار “من هنا لهيه”.

وأشار بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا الحدث يجمع أفراد المجتمع الابداعي حول لقاء شامل وموحد، وسينعقد كل سنتين، ويهدف  إلى إحياء وإعادة اكتشاف الثراث الثقافي المغربي الإبداعي والدراية المغربية.

وفاءا للاتزاماتها بمضاعفة فرص التجريب والتفاعل والتنمية، التي تسعى إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي، وتحطيم كل الحواجز بين المبدعين والجمهور، وفي إطار الفاعلية التعاونية والتشاركية، عكفت “هنا’ على وضع برنامج متنوع وغني : معرض رسمي، لقاءات التصميم، حكايات، وحفلات.

وكان من المستحيل تصور عقد هذا الحدث دون تقديم طلب مباشر لأفراد المجتمع الإبداعي، من خلال دعوته للمشاركة في أسبوع الدار البيضاء للتصميم. لهذا فإن “هنا’ ترحب بكل الجهات الفاعلة أيضا للمشاركة في الاحتفالية، من خلال ورشات، معارض، مناقشات وأيام مفتوحة، من أجل تسليط الضوء على أهمية الالتزام التشاركي المجتمعي والتعاوني في عالم التصميم.

للإشارة فإن النسخة الأولى من أسبوع الدار البيضاء للتصميم والمنظمة من قبل الجمعية التعاونية “هنا”، والتي انعقدت في أتوبر 2017، قد جمعت أكثر من 80 مصمما مغربيا وأجنبيا، و قد رافقت تظاهرة هذا الأسبوع عقد مؤتمرات، عروض، تجوال للمجال الحضري، اكتشاف لورشات الحرفيين وإبداعهم، إقامة معارض للفنون المتنوعة والفنية بالمغرب. وقد نجحت هذه التظاهرة بفضل مجهودات “هنا” وكل الفعاليات والجمعيات المتطوعة لإنجاحها في أكثر من ثلاثين مجالا بمدينة الدار البيضاء.

وأشار البلاغ أن “هنا” تمكنت ببرنامجها أيضا، والذي تبلور شعاره حول “آش درنا”، من ربط عالم المحترف بعالم الجمهور، وذلك لدمقرطة التواصل ومناقشة جوهر التصميم ووضع المصممين المغاربة، ولهذا فإن الإشعاع الذي أثارته النسخة الأولى لهذا الأسبوع حيال كل المشاركين أو كل المهتمين بالتصميم، قد أبان على القيمة المضافة للتظاهرة وأهميتها لدعم الإبداع.

ويدعو أسبوع الدار البيضاء للتصميم في إطار منهجه التشاركي و التعاوني، كل الفاعلين المهتمين: مصممون، شاركات، متاحف، حرفيون مطاعم، فضاء ات ثقافية ـ فنية ومتطوعون… للمساهمة في هذه النسخة الثانية والمشاركة في التجديد الإبداعي وشروط المشاركة والمواعيد النهائية مفصلة على موقعهم: www.casablancadesignweek.com

شاهد أيضاً

بتكلفة 25 مليون دولار أمريكي.. أنفا بلاص مول يفتتح بحلة جديدة بعد انتهاء أشغال تجديده

افتتح المركز التجاري أنفا بلاص مول، أمس الخميس 12 شتنبر الجاري بالدارالبيضاء، بحلة جديدة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *