أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ترامب يعير نائبات معارضات من الكنغرس بأصولهن “الموبوءة”

ترامب يعير نائبات معارضات من الكنغرس بأصولهن “الموبوءة”

لهان عمر و طالب نائبتان من أصول عربية في الكنغرس

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، مجموعة نائبات ديمقراطيات بالكونغرس من عرقيات مختلفة، ووصفهن بأنهن مولودات في الخارج “مثيرات للمشكلات”.

وطالب ترامب بعودتهن إلى “الأماكن المنهارة والموبوءة بالجريمة التي جئن منها”، متجاهلًا حقيقة أن هؤلاء النساء مواطنات أمريكيات، حسب وكالة “أسوشيتد بريس” الأمريكية.

وقال ترامب، في تغريدات على تويتر: “من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونغرس الديمقراطيات اللواتي أتين أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادًا عديمة الكفاءة في أي مكان في العالم، هذا إذا كان لديهم حتى حكومة عاملة أصلا”.

وأضاف: “وفي الوقت نفسه يخبرن شعب الولايات المتحدة أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، بشراسة كيف تتم إدارة حكومتنا”.

وتابع: “لماذا لا يرجعن ويساعدن في إصلاح الأماكن المنهارة تمامًا والموبوءة بالجريمة التي جئن منها. ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك؟”.

واختتم قائلًا: “تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكن أن تتخلين عنها. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي (رئيسة مجلس النواب) ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة”.

في المقابل، قالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إن الرئيس يريد “جعل أمريكا بيضاء مرة أخرى”. كما وصف النائب الجمهوري، جوستين أماش، من ميشيغان، التصريحات بأنها “عنصرية ومثيرة للاشمئزاز”.

وأشارت الوكالة إلى أن ترامب كان يشير إلى النائبات ألكساندريا أوساسيو كورتيز من نيويورك، وإلهان عمر من مينيسوتا، وآيانا بريسلي من ماساتشوستس، ورشيدة طالب من ميشيغان.

وولدت كورتيز، وهي من أصل بورتوريكي، في برونكس، بنيويورك، ونشأت في مقاطعة ويستشست، أما بريسلي، فهي أول سمراء تنتخب لعضوية مجلس النواب من ولاية ماساتشوستس، وولدت في سينسيناتي.

وإلهان عمر، أول صومالية ومن أوائل المسلمات بالكونغرس، ولدت في الصومال ثم قضت معظم طفولتها في مخيم للاجئين بكينيا قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة مع أسرتها، وتستقر في مينابولس أكبر مدن ولاية مينيسوتا. أما رشيدة طالب فلسطينية الأصل فولدت في ديترويت.

شاهد أيضاً

إيطاليا.. التحقيق في وفاة “حراك” مغربي وفرضية تصفية الحسابات واردة

لم تنكشف بعد ملابسات وفاة مهاجر مغربي، في إيطاليا عثر عليه ميتا، أمس الاثنين، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *