أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / تعبئة الطبقة الشغيلة بالأقاليم الجنوبية من أجل التصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية

تعبئة الطبقة الشغيلة بالأقاليم الجنوبية من أجل التصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية

جددت فروع النقابات المركزية، يوم الثلاثاء (فاتح ماي 2018)، بمدينة العيون، خلال احتفالها بعيدها العمالي، التأكيد على التعبئة المتواصلة للطبقة الشغيلة بمختلف انتماءاتها ومكوناتها بالأقاليم الجنوبية للتصدي لمناورات واستفزازات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

ونددت فروع المركزيات النقابية،”الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، و”الاتحاد المغربي للشغل”، و”الفيدرالية الديمقراطية للشغل”، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، و”المنظمة الديمقراطية للشغل”، خلال المهرجانات الخطابية، بالاستفزازات التي تقوم بها “البوليساريو” بدعم من حليفتها الجزائر في المنطقة العازلة شرق الجدار الأمني بالصحراء المغربية.

وأكدت على أن هاته المناورات لن تنال من عزيمة الطبقة الشغيلة وصمودها للدفاع عن حوزة الوطن وصيانة مقدساته، معبرة عن تجندها الدائم وراء الملك محمد السادس للدفاع عن حوزة الوطن.

وجددت بالمناسبة، تشبثها بمبادرة الحكم الذاتي باعتباره حلا جديا وواقعيا، يحظى بدعم للمنتظم الدولي، ويضمن الكرامة والحرية وحقوق الساكنة المحلية على عكس ما يعيشه المحتجزون في مخيمات تندوف جنوب الجزائر، معبرة عن انخراطها المتواصل من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المندمجة في الصحراء المغربية.

وعبرت عن إدانتها بكل أشكال الانتهاكات التي يتعرض لها المحتجزون بمخيمات تندوف، والمتاجرة بمآسيهم، وتحويل مساعداتهم الإنسانية، داعية إلى وضع حد لمعاناتهم، ورفع الحصار عنهم، وتمكينهم من العودة إلى وطنهم الأم، وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة.

شاهد أيضاً

بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد

 أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة أمس الأحد، اتصالا هاتفيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *