أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تعثر الفرق الكبيرة ميزة الأيام الأولى من المونديال

تعثر الفرق الكبيرة ميزة الأيام الأولى من المونديال

كان الأسبوع الأول للمونديال مليئا بالمفاجآت، حيث شهد سقوط حامل اللقب وتعثر صاحب الرقم القياسي للفوز بالمونديال وإهدار ميسي الفوز الأول لبلاده.

تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره الأيسلندي، بنتيجة 1-1، في أولى مبارياتهما في دور المجموعات بكأس العالم، والتي أقيمت السبت على ملعب أتكريت أرينا بروسيا.

و على الرغم من إحراز أيسلندا هدف التعادل منذ الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، إلا أن مدرب الأرجنتين سامباولي لم ينجح في إيجاد طريقة لاختراق دفاعات الخصم، وكسب نقط المباراة.

واليوم حقق المنتخب المكسيكي مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على ألمانيا، حاملة اللقب، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أولمبيسكس كومبليكس لوجنيكي”، في أول امتحان  لكل منهما في دور المجموعات.

وأحرز هيرفينج لوزانو، هدف المكسيك في الدقيقة 35 من المباراة، ليهدي بلاده 3 نقاط غالية في بداية مشوار المونديال.

وفي الأمسية, تمكن المنتخب السويسري من نيل نقطة ثمينة من لقائه أمام نظيره البرازيلي، المرشّح للفوز باللقب، بتعادله معه 1-1 ، على ملعب “روستوف آرينا”.

كانت البرازيل هي السباقة للتسجيل عن طريق فيليب كوتينيو، الذي سدد من خارج منطقة العمليات كرة لا ترد في الدقيقة 20، وأدركت سويسرا التعادل عبر ستيفان زوبير في ابداية الجولة الثانية من ركنية .

وهكذا تكون ثلاث منتخبات مرشحة للفوز وهي الأرجنتين والبرازيل وألمانيا حاملة اللقب, قد تعثرت في مباراتها الأولى في المونديال. وطبعا الأمر يختلف بعض الشيء بالنسبة لإسبانيا التي تعادلت مع جارتها البرتغال في دربي مثير بنتيجة 3-3 بحكم أنها المباراة الأقوى بالنسبة لهما. وكذلك الشأن بالنسبة لفرنسا التي نجت من فخ التعادل أمام أستراليا بشق الأنفس في الأنفاس الأخيرة للمقابلة.

من شأن هذه التعثرات الأولى أن تعطي إثارة كبيرة في مباريات الجولة الثانية والثالثة من دور المجموعات باعتبار أن التأهل لن يحسم إلا في نهاية المباراة الثالثة.

شاهد أيضاً

البطولة الوطنية الاحترافية.. الفتح الرباطي ينهزم بميدانه أمام نهضة الزمامرة

 مني فريق الفتح الرباطي بالهزيمة أمام ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *