أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تقرير: انخفاض نسبة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بنسبة 30%

تقرير: انخفاض نسبة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بنسبة 30%

 

انخفضت معدلات الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا، في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 30% مقارنة بعام 2018، حسب ما ذكرت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس”، عبر موقعها الالكتروني.

وذكرت “فونتكس” أن عدد المهاجرين غير الشرعيين بلغ 54300 مهاجر، وارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين عبر طرق الهجرة الرئيسة في أوروبا، في شهر يوليو 2019، بنسبة 4%، مقارنة بشهر يونيو الماضي ليبلغ عددهم نحو 10500 مهاجر.

وفي السياق نفسه، وبالمسار الغربي المتوسطي، بلغ إجمالي عدد المهاجرين في الفترة من يناير إلى يوليو الماضيين نحو 13 ألف مهاجر، أي أقل بنسبة 41% عن ذات الفترة من عام 2018.

وأفادت “فونتكس” بأنه في طريق غرب البلقان، وصل عدد المهاجرين في الفترة ذاتها إلى ما يقارب 5800 مهاجر، ما يعد الضعف مقارنة بعام 2018، مشيرة إلى أن الأفغانيين والإيرانيين كانوا الأكثر هجرة عبر هذا الطريق.

ويعد المهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى العدد الأكبر من المهاجرين الذين تم اكتشافهم على هذا الطريق في تلك الفترة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمهاجرين الذين مروا عبر وسط البحر المتوسط نحو 4900، أي أكثر بقليل من ربع العدد الإجمالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، فيما كان التونسيون والسودانيون والباكستانيون أكثر الجنسيات هجرة عبر هذا الطريق.

شاهد أيضاً

الأميرة لالة حسناء تترأس بالدار البيضاء حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس “جمعية الإحسان”

ترأست الأميرة لالة حسناء الرئيسة الشرفية لجمعية الإحسان أمس الأحد “08 دجنبر 2019” بمقر دار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *